Navigation

لماذا العلم هام في حياتك أكثر من أهمية ركضك نحو النقود

لن يكون النقاش حول الآثار الاجتماعية للعلم مكتملاً بدون مناقشة العلاقة بين العلوم الأساسية والبراءات. يُنظر إلى البراءات على أنها تجسيد للبحوث حيث أنها تصف العمليات والمنهجيات والمنتجات الفريدة التي هي نتاج بحث علمي واسع النطاق, البراءات هي الرابط بين العلم والسوق ، وبين المفاهيم والنماذج وهي بمثابة خطوة في عملية تحويل الأفكار إلى نمو اقتصادي
لماذا العلم هام في حياتك

لن يكون النقاش حول الآثار الاجتماعية للعلم مكتملاً بدون مناقشة العلاقة بين العلوم الأساسية والبراءات. يُنظر إلى البراءات على أنها تجسيد للبحوث حيث أنها تصف العمليات والمنهجيات والمنتجات الفريدة التي هي نتاج بحث علمي واسع النطاق, البراءات هي الرابط بين العلم والسوق ، وبين المفاهيم والنماذج وهي بمثابة خطوة في عملية تحويل الأفكار إلى نمو اقتصادي.

لقد قادنا العلم إلى اكتشاف الأشياء التي تعطي ما لدينا اليوم. في الواقع بدون العلم لن يكون لدينا كهرباء مما يعني عدم وجود أجهزة خلوية ، أو إنترنت ، أو فيس بوك ، لن يكون لدينا ثلاجات للحفاظ على الطعام طازجًا ، أو التلفزيون للتسلية أو حتى السيارات التي نسافر بها.

إن وجود عالم خالٍ من العلم قد يعني أننا ما زلنا نعيش بطريقة مختلفة تمامًا عن تلك التي نعيشها اليوم. بدأ العلم عندما كنا نتخيل الأشياء ونعطيها مجموعة من الفرضيات. يستند العلم على الفضول والتساؤل بكيف, بهذا الشكل وبفضل وجود العقل بدأت حياة الإنسان تتغير نحو الأفضل, وبالنظر نحو الماضي فاليوم نستطيع أن نقول باننا تقدمنا خطوة كبيرة نحو الأمام.

يؤثر العلم اليوم على العديد من الأشياء المختلفة والتي غيرت حياتنا بشكل مطلق وإلى الابد. لقد أثر العلم على الصناعة الطبية التي تقلل اليوم من الوفيات كل يوم. ولكن هل العلم هو فقط الاختراعات الجديدة والتكنولوجيا الجديدة والأدوية الجديدة؟

أريد أن يفهم الناس أن الأمر لا يتعلق فقط بالتكنولوجيا الجديدة أو الاختراعات أو الأدوية الجديدة. العلم هو أكثر بكثير من ذلك ، وخلاصة ذلك هو أننا نعتقد أن العلم هو وسيلة لمساعدة الدماغ في العثور على معارف جديدة والنتيجة دائما هي تطور العالم وجعل الحياة تبدو أسهل بكثير.


الجملة الشهيرة التي تنتشر في مجتمعنا والتي تبين الفهم الخاطئ لأهمية العلم هي الجملة التي تقول "الذين درسوا ماذا فعلوا", بالعامية لي قرا واش دار, كرد على هؤلاء الحمقى, كأدنى درجة, العلم يعلمك طريقة التعامل مع الأشخاص, يمنحك تجارب جديدة, وعند الذهاب إلى الدرجات الأعلى فأفضل رد على هؤلاء الحمقى هو أن الهاتف الذكي صنعه الاشخاص الذين درسوا, أو أن هذا الشخص عندما يذهب لبيته ليشاهد التلفاز, يستعمل الكهرباء, الغاز, المدفئة, المكيف لا أريد ملأ هذا المقال بلائحة لاتنتهي لما فعله الذين درسوا, لكن كل شيء تقريبا في حياتنا صنعه العلم, حائر أنا في هؤلاء الاشخاص الذين يتفوهون بهذه الكلمة, اي شخص يتفوه بهذه الجملة هو شخص جاهل على الاغلب توقف عن الدراسة في سن مبكرة و يحمل في دماغه بعض الافكار التي تقول بأن الفتاة يجب أن تضرب حتى لا تعصي وبان مكانها المنزل وبان الرجل يجب أن يعمل مثل حصان في مزرعة و الخ من الأفكار القذرة الاخرى.

يعتبر العلم شيئا رائعا حقا, حيث يمكن لمجموعة من الأفكار المكتوبة على ورق أن تطّبق على أرض الواقع وكل هذا بفضل التكنولوجيات التي أنتجها العلم, العلم مهم لأنه ساعد في تشكيل العالم الذي نعيش فيه اليوم.
مشاركة

أضف تعليق:

1 comments:

  1. في انتظار جديدك ما موضوعك القادم ياترى؟
    أعانك الله وأدام تميزك يارب

    ردحذف