Navigation

طريقة فعالة لاخفاء تطبيقات الاندرويد بدون روت وبدون برامج

إخفاء التطبيقات والملفات والصور والفيديوهات أمر فى منتهى الأهمية بكل تأكيد فى عصرنا الحالى خصوصاً بعد التطوير الرهيب فى عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث أصبح الهاتف بمثابة جهاز كمبيوتر يتم تخزين عليه كل شىء تقريباً من قبل المستخدم
طريقة فعالة لاخفاء تطبيقات الاندرويد بدون روت وبدون برامج

إخفاء التطبيقات والملفات والصور والفيديوهات أمر فى منتهى الأهمية بكل تأكيد فى عصرنا الحالى خصوصاً بعد التطوير الرهيب فى عالم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، حيث أصبح الهاتف بمثابة جهاز كمبيوتر يتم تخزين عليه كل شىء تقريباً من قبل المستخدم وبالتالى سيكون من الضرورى حماية الخصوصية عن أعين الأخرين عبر إخفاء أهم التطبيقات والملفات والصور والفيديوهات إلى غير ذلك من الأمور الهامة على الهاتف .

للأسف الشديد إلى وقتنا هذا لا يزال نظام الأندرويد المجانى تماماً والمفتوح المصدر والأكثر شعبية يفتقد إلى ميزة إخفاء الملفات والتطبيقات على الهواتف والأجهزة، مما يجعل المستخدم يضطر للجوء إلى بعض تطبيقات الطرف الثالث المتوفرة على سوق جوجل بلاى والمتخصصة فى حماية وإخفاء الملفات والتطبيقات على الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد، ولكن لحسن الحظ هناك حيلة وطريقة يمكن من خلالها إخفاء التطبيقات فى هواتف أندرويد بدون روت وبدون تحميل تطبيقات طرف ثالث ! نعم، تابع لتعرف كيف تقوم بذلك .

فى البداية أحب التنوية عن شىء مهم وهو أن هذه الطريقة والشرح لا يعمل مع جميع التطبيقات المثبته على الهاتف، هناك بعض التطبيقات لا يمكن إخفائها بهذه الطريقة والبعض الأخر يمكن إخفائه بهذه الطريقة، وفى كلا الحالتين لن نخسر أى شىء ونقوم بالتجربة وتطبيق هذا الشرح على هواتفنا .

:: لإخفاء التطبيقات بهذه الطريقة أنتقل إلى " الإعدادات " فى الهاتف الخاص بك ومن ثم تقوم بالنقر على خيار " التطبيقات " وبعد ذلك تظهر معك جميع التطبيقات المثبته بالهاتف، حدد أى تطبيق وقم بالنقر عليه .

على سبيل المثال، فى حالتى أنا شخصياً قمت بالنقر على تطبيق " جهات الإتصال " ومن ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " تعطيل " كما فى الصورة أدناه، تظهر معك رسالة تحذير أنقر على خيار " تعطيل التطبيق " .

الأن جرب وقم بالبحث عن تطبيق " جهات الإتصال " ضمن قائمة التطبيقات المثبته على هاتفك، ولكن لن تجده يظهر بين التطبيقات، ولإظهار التطبيق مرة ثانية تقوم بتطبيق نفس الخطوات أعلاه ومن ثم فى الأخير تقوم بالنقر على خيار  " تمكين " وسوف يظهر معك التطبيق مرة ثانية .

كانت هذه هى طريقة  اخفاء تطبيقات الاندرويد بدون روت وبدون برامج، على أمل بأن ينال هذا الشرح على أعجابكم . وفى الأخير لا تتردد إذا كان لديك أى إستفسار وتواصل معنا من خلال التعليقات أو قسم الإستفسارات .


هذه المقالة ستساعدك ايضا: كيفية تحميل ومشاركة  صور وحالات واتس آب بطريقة سهلة
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: