بعض إستراتيجيات التنقل في بلداننا تجربة شخصية

بعض إستراتيجيات التنقل في بلداننا تجربة شخصية

الكل يعلم مشكل المواصلات في بلداننا, نعم أعلم بشكل مسبق مالذي تمر به لأنني أنا كذلك أمر به, ومن الأفضل أن تجد حلا لكل هذه المشاكل لأنها مهمة لك حقا سواء في المواعيد أو باعتبارك شخص ملتزم إتجاه الأمور, أردت مشاركة بعض التجارب التي استنتجتها من المشاكل التي عانيت منها مع المواصلات, لربما يكون لك علم ببعضها لكنني لاحظت بأنه لا أحد يكتب حول هاته الأشياء لذلك قمت بمشاركتك تجربتي لعله قد فاتتك بعض الأمور  ..

-    القاعدة الذهبية دائماً و أبداً استيقظ قبل ساعة على الأقل من موعد خروجك من المنزل.

- إذا أتيحت لك الفرصة أدخل سريعا إلى الإنترنت شاهد سرعة الرياح وحالة الطقس في مدينتك ( الرياح ستعطلك في الطريق بفعل الاحتكاك والأمطار كذلك) .

- إذا أتيح لك الوقت مرة أخرى استعمل هاتفك للحصول على الوقت المستلزم للوصول لوجهتك و أقرب طريق مختصر من خلال: أولا افتح اتصال البيانات او الواي فاي لديك المهم مصدر للاتصال بالنت ثم ادخل على خرائط جوجل (google maps) اختر Traffic ثم اكتب وجهتك ستتعرف على الطريق المختصر الذي يجب أن تسلكه والمدة المستغرقة سواء بالسيارة أو بالحافلة أو على الأرجل.

- إذا كنت في طريق به مواصلات قليلة وكان طريق آخر يبعد عليه بـ 10 دقائق مثلا به إحتمال الحصول على مواصلات أكثر فاذهب إليه من البداية حتى لاتضيع الوقت.

-   سعر التذكرة في جيبك دائماً و ليس حقيبتك ( حاول حمل نقود إضافية معك تحسبا لحالات طارئة لاتتوقعها ) .

- حاول اختيار المواصلات الأسرع إذا كنت مستعجلا لايهمك المال بقدر أهمية الوقت والموعد.

- تعود المشي السريع و لا تحاول أن تتبع الموضة بارتداء أحذية جميلة على حساب راحتك، ستندم كثيراً كثيراً, ارتدِ الأكثر راحة دائماً. أما اذا كنت تعمل في مكان يفرض عليك زي معين احتفظ بالحذاء الأنسب للعمل في مقر العمل و ارتدِ النوع المريح لكي تركض أسهل و أسرع.

- لا تحمل الكثير من الأشياء و الحقائب و الأغراض، قلل من هذا قدر استطاعتك وخذ معك الأشياء المهمة فقط، كي تمشي بسرعة أكبر.

- الخطأ الذي يرتكبه الكثير من المستعجلين هو المشي على الرصيف، غالباً ما يكون الأكثر اكتظاظاً، الأفضل هو المشي بمحاذاة الرصيف و ليس عليه ستتجاوز الكثير من الإكتظاظ بهذه الطريقة.

-    اذا كنت تمتلك سيارة وكنت مستعجلا, خطط للطرق التي ستسلكها, لان بعض الطرق مملوءة بإشارات المرور وستعطلك حتما.

- إذا كنت ستشتري مظلة فحاول أن تكون صغيرة نوعا ما وخفيفة حتى تستطيع حملها بسهولة ( لا أنصحك باستعمال المظلات في رياح قوية).

-    اذا أمطرت و لم تتوفر لديك مظلة لا تمشِ تحت الأشجار فهي غالباً ما ستجمع قطرات أكبر من الماء مما يجعل البلل أسرع و أكثر.

-    اذا كان عليك الإنتظار طويلاً و السماء ماطرة انتظر خلف موقف الحافلة بحيث لا ترشقك السيارات المسرعة بالماء المتجمع على الشارع، أما اذا كان هذا صعباً أو كان عليك الانتظار بالقرب من الشارع احمل المظلة بشكل مائل عليك لتفادي الماء الذي سترشقه السيارات المسرعة، المطر المنهمر على رأسك هنا ليس عدوك بل كل هذا الجنون الآتي من الشارع.

 -   قف بعد موقف الحافلة بمترين فقط, إن الحافلات في بلداننا تتوقف بعد مترين من موقفها المخصص.