Navigation

اذا كنت تريد اثبات شيء فعليك ان تبحث حوله

كيف اثبت شيئا ما, كيف اقنع الاخرين, محاولة اثبات شيء ما, فن الاقناع, نشر افكارا خاطئة , البحث عن المعلومة
اذا اردت اثبات شيء فابحث حوله


الاشياء التي يمكن ان تتجاوز المنطق يمكن تفسيرها, هذا الكون علمنا معنى الدقة معنى الخطا مهما كان صغيرا, الاخطاء التي تتكرر لن تضيف شيئا هي تعني باننا لانتعلم لذلك لايجب ان نحمل الافكار الخاطئة معنا كما لايجب علينا نشرها..

هذه التدوينة كانت بسبب حوار مع احد السادة حوار يتكرر مع الكثير من الاشخاص لان معضمهم يبدا بالجدال عن اشياء يدعي بانه يفهمها بينما هو لم يبحث حولها ابدا كانه رسول يستلم وحيا ؟ ان كنت لاتعرف شيئا فحاول البحث حوله او قل ببساطة انا لا اعرفه ان تتعلم افضل من ان تبقى جاهلا ..

في بعض الاحيان ياتيك شخص يتحدث حول شيء يحاول اثباته وتجده يجادل في الموضوع بصفة العالم وهو حتى لم يبحث  حوله ولم يحاول حتى السؤال عن صحته او التحقق منه كانه رسول يستلم وحيا او كانه إلاه يحيط بكل شيء علما القانون هنا يقول بانه عليك تعليم نفسك قبل تعليم غيرك اذا كنت تملا عقلك بافكار كاذبة كان تقول بان هذا مايفعله الجميع اذن يجب ان افعل مثلهم فهذا تفكير خاطىء عليك ان تبحث عن ماهية هذا الشيء عليك ان تجيب على سؤال لماذا يفعل الجميع هذا اذا كنت تجعل من نفسك كاسا ممتلا فانت لايمكن ان تتسع لشيء زائد انت لن تسمح لنفسك بالتطور اصلا..

هنا ان تكلمت مع احد عن السياسة فسيصبح سياسيا.. في الرياضة سيصبح محللا رياضيا.. في الاقتصاد سيصبح عالما في الاقتصاد.. ليس عيبا ان تكون متنوعا, اذا كنت ستتكلم عن اشياء فهذا يعني بانك ستقول مجموعة من الجمل الاخبارية اي انك تريد ان توصل معلومة ومن بين قواعد ايصال المعلومة ان تكون محيطا بها عالما بما تقول بتعبير بسيط يجب ان تكون بحثت وتحققت من هذه المعلومة

نصيحة لايجب ان تقبل بالاشياء التي تسمى عادات وتقاليد لانها لاتملك قاعدة ثابتة هي لم تخضع لمنهج العلم اصلا, هي فقط تصرفات كان يقوم بها اشخاص قبلنا في حدود جغرافية وزمانية معينة من يعلم طبيعة هؤلاء الاشخاص من يعلم كيف كانو يفكرون اصلا ؟
الكثير من الاشياء اصبحت متوفرة الان ولعل اهمها هي الانترنت لذلك ان اردت الحديث عن شيء او تريد اثباته عليك ان تبحث حوله لايجب ان تساهم في نشر افكار خاطئة ولا يجب ان تبقى حاملا لها

في المرة القادمة التي ستصادف فيها شخصا يتكلم عن شيء لم يجربه او لم يبحث حوله حاول ان تنصحه بدل التنمر عليه اخبره بان يبحث عن الاشياء ويتحقق منها قبل الحديث عنها لاننا لا نريد ان ننشر افكارا خاطئة..  
مشاركة

أضف تعليق:

4 comments:

  1. مقال جميل جدا. بوركت

    ردحذف
  2. بارك الله فيك موضوع رائع

    ردحذف
    الردود
    1. وفيك بركه.. مرورك رائع مشكوووووور

      حذف