عملك على الويب لن يجعلك مليونيراً بضغطة زر

عملك على الويب لن يجعلك مليونيراً بضغطة زر

دليلك لربح 500$ يومياً من ( ادخل الموقع النصاب هنا ) و ( كيف تبني موقعاً لتصبح من أثرياء الانترنت ) هي عناوين فعلية لمقالات عربية تعدك أن تصير من ذوي الملايين " للأمانة، ليس في أيام ولكن في شهور" بمجرد اشتراكك بموقع ما، نقرك لعدة ازرار، والتربص كالقناص البريطاني الشهير حتى تقتنص كيس المال من الشاشة, هذا ما اتخيله على الأقل عند قرائتي لعنوان كهذا.

لذلك، إن كنت احد المقبلين على هذه التجربة الاليمة، دعني ألخص لك ما يعنيه الربح عن الانترنت:

الروابط المختصرة لا تنفع، لا تحاول حتى، لتبلغ الحد الادنى للسحب في افضل المواقع عليك الحصول على 12000 زيارة لروابطك "الرقم كبير، كبير جداً" بالاضافة لكون هذه الروابط مشهورة في كل انحاء الانترنت انها ربحية وغالبا مزيفة ولهذا فالكثيرون يتجنبون النقر عليها الا ان تحتم عليهم ذلك.

أدسنس، المنبع المزيف... أدسنس يتم تصويرها في المدونات العربية على انها نبع المال الذي لا ينضب، وهدية جوجل للعالم البشري، وخلاص كل شخص يريد العمل على الإنترنت, بينما في الحقيقة هي مجرد شركة اخرى، بعد حصولك منها على القبول "بعد طلوع الروح" ستجد نفسك تكسب 0.5 دولار في الشهر لمدونتك الصغيرة، او اقل من ذلك, موقع يحصل على 1000 زيارة يوميا لن يحصل الا على بعض من الدولار يوميا، ويمكنك الاطلاع على تجارب الاخرين من الانترنت, فجأة يتم اغلاق حسابك في أدسنس -لاسباب تلاعبية- او شيء من هذا القبيل... ربما ادسنس مناسبة اكثر لمدونة كبيرة، ولكن لتصل مدونتك الى هنا ستحتاج الى أكثر بكثير من يوم وعدة نقرات ومقالات منسوخة.

1000 زيارة تعني 0.1 دولار في اليوم من أكثر الشركات الاعلانية دفعا، عن طريق تقديم الاعلانات المنبثقة، المزعجة، الكريهة، المسببة للغثيان... لنقم بعملية حسابية بسيطة، للوصول الى الـ 1$ انت بحاجة الى ثلاثة شهور، نضرب العدد بخمسة كي تصل للحد الادنى والنتيجة، 15 شهرا فقط لتصل للحد الادنى، رائع.

بحساب مشابه، يمكننا استقصاء كافة مواقع الدفع مقابل النقرات بالاضافة لمواقع الريفيرال الزائفة.

المواقع النصابة كثيرة عبر الانترنت, ماذا لو ضيعت مدة ما في جني المال ثم لاحظت بأن الشركة اختفت, ماذا عن المواقع التي تربح منها من خلال مشاهدة الاعلانات, في الغالب الاعلان سيكون بـ 0.001 دولار ستظل تنقر وتنقر ولن تصل حتى لـ 1 دولار.

ما يمكنك فعله كي تبدأ بجني المال فعلياً على الانترنت:


تعلم مهارة ما كالبرمجة او التصميم او الترجمة او التدوين وقدم خدماتك في مواقع العمل الحر مثل مستقل وخمسات وحتى في مواقع أجنبية.

ان اردت اختيار الطريق الصعب وبناء موقعك الخاص، عليك ان تصبر ليتحسن مستوى موقعك من ناحية الزيارات والمحتوى اولا ومن ثم التفكير في استثماره، والا ستتعرض لخيبات امل كثيرة.

الاعلانات المنبثقة هي الامل الاخير عندما ينقطع كل شيء اخر، ولكنها ستدمر مستوى موقعك بشكل كامل.

توجه للمواقع الاجنبية كفريلانسر وغيرها، كمية الاعمال المتوافرة هناك اكثر بكثير وفي النهاية، عليك ان تصبر، الامر ليس بالموضوع السهل، ولكن بالعمل الجاد على نفسك ستجد نفسك في مكان مميز مع الزمن.