Navigation

زيادة سرعة الانترنت في ADSL

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. هل تعاني من ثقل وبطئ الإتصال لديك خاصة إن كنت من مستخدمي إتصال 3G بالفعل ليست أن فقط من يعاني من هذا المشكل بل العديد من الأشخاص مثلك تماما حتى أن في الأحيان قد تجد شخص يمتلك إتصالADSL لكن مع ذلك الإتصال لن نقول ضعيف لكن لايرقى الى مستوى ADSL. أنا شخصيا لدي صديق يمتلك إتصال 3ج ويعاني من بطئ الأنترنت

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. هل تعاني من ثقل وبطئ الإتصال لديك خاصة إن كنت من مستخدمي إتصال 3G بالفعل ليست أن فقط من يعاني من هذا المشكل بل العديد من الأشخاص مثلك تماما حتى أن في الأحيان قد تجد شخص يمتلك إتصالADSL لكن مع ذلك الإتصال لن نقول ضعيف لكن لايرقى الى مستوى ADSL. أنا شخصيا لدي صديق يمتلك إتصال 3ج ويعاني من بطئ الأنترنت لديه ففي كل مرة ألتقي به يسألني هل توجد طريقة لتسريع الأنترنت ؟!! وفي كل مرة أيضا عندما أذهب عنه الى منزله أجده يبحدث في اليوتوب عن طريقة تسريع الأنترنت. فقلت له دعني أوضح لك بعض النقاط المهمة بخصوص تسريع الأنترنت. أولا تسريع الأنترنت ليست بمقدورك فعل أي شيء. لأنه في الحقيقة الصبيب الذي تمتلكه سواء في الموديم 3G أو الـADSL فهو يتم التحكم فيه من طرف الشركة التي تزودك بخدمة الأنترنت وتسمى بــInternet service provider هذا الأخير هو الذي يزودك بالأنترنت والإتصال لذلك منطقيا كل الصلاحيات بيده يمكنه أن يزيد في الصبيب أو العكس .. بطبيعة الحال تحت قانون ينظم هذا الشأن.. أو على حسب إحتياجات كل شخص فشخص يحب تحميل البرامج والملفات كبيرة الحجم فسيحتاج الى صبيب عالي نوعا ما مثلا 20 ميغا في التانية. عكس شخص يستخدم الأنترنت فقط لتصفح المواقع فمثلا 4 الى 8 Mbps كافية بالنسبة إليه. وهنا سنعود الى النقطة الأولى أن تسريع الأنترنت والبرامج التي تجدها ويقل لك "برنامج لتسريع الأنترنت 3000 مرة" فهذا لا أساس له من الصحة وأغلب تلكالبرامج التي نرها فهي في الحقيقة لها أهداف أخرى لذلك حذازي من إستخدام مثل تلم الأشياء أو تصديق كل ماتراه وتسمعه.. لكن توجد بعض الطرق لتسريع الأنترنت أو عفوووووووااااااا لن نقول تسريع بل لتحسين مستوى صبيب الأنترنت لديك. ومن بين هذه الطرق الطريقة التي سنشرحها في هذا الموضوع إن شاء الله تعالى. تهدف هذه الأخير الى تغيير والتعديل على قيمة DNS وهذه الأخيرة هي إختصار لكلمة Domain Nam System وهو مكان أو سيرفر يتم تخزين فيه العديد من المعلومات بخصوص المواقع. سأعيك مثلا حتى تتوضح لك الرؤيا أكثر. مثلا عندما تكتب رابط موقع معين غوغلمثلا.. في المتصفح فإن هذا الموقع لكي تتمكن من الولوج إليه لبد من وجود dns الذي سيحول الإسم الذي كتبته www.google.com الى عنوان IP الذي ينطبق مع هذا الإسم أو هذا الرابط وهذا هو دور dns. لذلك كما قلت في هذه التدوينة سأحاول أن أشاركك طريق رائعة من خلالها يمكنك أن تحسن من سرعة الأنترنت لديك وذلك من خلال DNS الخاص بموقع وسرفرات الشركة العملاقة Google. حتى أطيل عليك نمر مباشرة الى التفاصيل.

4G 3G speed up internet connection طريقة تسريع الأنترنت عن طريق dns بدون برامج كيفية الرفع من مستوى الصبيب الانترنت صبيب اتصال ضعيف تسريع
تطبيق الطريقة على ويندوز 7 :

أولا نبدأ بالطريقة على ويندوز 7 حيت يمكنك الولوج الى لوحة التكحم Control Panel من خلال قائمة إبدأ Start.



بعد أن تظهر لك نافذة صغير كما في الصورة بالأسفل إختر View network status and tasks.
dns تغيير تسريع على ويندوز 7 windows

ثم إضغط على Change adapter settings.
windows 7 ويندوز 7 تسريع طريقى كيفية على في تحميل تتبيث

في هذه المرحلة إختر الكارت سواء كارت ويفي أو موديم... التي أنت متصل من خلالها بالأنترنت. بعد أن تحددها إضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم خصائص أو Properties.
win7 تسريع speed up conncection

بعد الضغط على خصائص. ستظهر لك نافذة صغير كما في الصورة بالأسفل إضغط على TCP/IPv4 ثم Properties.


TCPIPv4 card كارت الأنترنت

لم يبقى لنا سوى إدخال DNS الخاص بــ Google الذي هو على الشكل التالي :
8.8.8.8
8.8.4.4
في المكان الموضح كما في الصورة. وعند الإنتهاء إضغط على OK لتطبيق العملية التي قمت بها.

تحسين سرعة xp DNS google جوجل غوغل ويندوز 7 8

تطبيق الطريقة على ويندوز 8 :

بالنسبة لــ ويندوز 8 للولوج للوحة التحكم وجب عليك تمرير سهم الفأرة في الجانب الأيمن. حتى تظهر لك أيقونة Settings كما في الصورة إضغط عليها.. يمكنك أيضا الدخول للوحة التحكم عن طريق الضغط على زر شعار الويندوز الموجود في لوحة المفاتيح متبوعا بزر R ليصبح كالأتي Windows+R. وذلك للدخول للدوس Cmd ستظهر لك نافذة صغير أكتب فيها Control Panel. لماذا طرقت الى هذه الطريقة بحكم أم ويندوز 8 لايتوفر على زر START.
Windows8 Settings speed up internet connection طريقة تسريع الأنترنت طرق كيفية كيف هل توجد



ثم إختر Control Panel.. كما هو موضح..

Windows 8.1 speed up internet طريقة تتبيث ويندوز 8.1 كيفية

الأن يكفيك إتباع نفس خطوات ويندوز 7 التي تم التطرق إليها مسبقا. لأنها نفس الطريقة الموجود في الويندوز7 هي نفسها في ويندوز 8..
controle panel windows 8 تحميل تتبيث كيفية طريقة ويندوز 8 7
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: