Navigation

تمارين لتكبير عضلات الذراعين

من التمارين التي يسعى الجميع للقيام بها، تمارين الذراعين التي تساعد على تقوية تلك العضلات، وتساعد الجسم بشكل غير مباشر على تقوية العضلة، وتكبيرها.
تقوية عضلات الذراعين
تقوية عضلات الذراعين
من التمارين التي يسعى الجميع للقيام بها، تمارين الذراعين التي تساعد على تقوية تلك العضلات، وتساعد الجسم بشكل غير مباشر على تقوية العضلة، وتكبيرها.
واستمرار التمارين بنفس الروتين مع التكرار على العضلات، تعمل على تحفيز الكتلة العضلية، وتجعلها قادرة على التكيف مع التمارين القوية، وهي تمهد الطريق لتطوي رالنصف العلوي من الجسم.

وهناك العشرات من التمارين التي يمكن القيام بها في ذلك الإطار، ولكن أفضل تلك الحركات هو تجنيد الكتل العضلية البطنية التي تعمل على تقوية العضلة بشكل كبير، وفيما يلي 12 حركة مختلفة لتقوية عضلات الذراعين، على أن يمتد التمرين لمدة يوم أو اثنين في الأسبوع.
1)  تمارين الانخفاضات: وفي هذا التمرين تكون قدميك على الأرض، مع الإمساك على الحلقات بالجمباز، ثم ترفع الجسم على مستوى الصدر، ثم ترفع نفسك حتى مستوى المرفقين، ثم تتراجع ببطء عن طريق ثني المرفقين، بتكرار من 8: 12 مرة، وهي تعمل على تطوير عضلا الجزء العلوي من الجسم بشكل كبير.

2)  تمارين الحبل، ويبدأ التمرين بالتعلق بالحبل بشكل أفقي، مع ضمه نحو الكتفين، ثم سحبه نحو الكتفين، على أن يكون سحب الحبل بذراع واحدة، مع السحب 10 مرات، وعزل العضلات بشكل قوي، ثم الدوران حول الحبل.

3)  تسلق الحبل مع الاستلقاء: وهو تمرين تقوم من خلاله بالتعلق بالحبل بشكل رأسي بتكرار من 4 : 6 مرات، مع التأكد من امساك الحبل بقبضة قوية، ثم الصعود بتكرار من 4: 6 تكرار، وهو تمرين هام للعضلات الاساسية مع المقاومة ضد الجاذبية.

4)  تمارين التمدد مع ثني المرفقين بتكرار من 10: 12 مرة، مع زيادة مستوى المقاومة والفاعلية مع مزيد من الحركات، ما يسمح بمزيد من المقاومة، وفي نهاية الأمر تنمو العضلات بشكل صحيح.

5)  تمارين العضلة ذات الرأسين بالحبل، وهي تمارين تقوم من خلالها بعمل موجات لمدة من 20: 25 ثانية، وهو ما يتطلب السيطرة الكاملة على الحبال، ومن زوايا صعبة.

6)  تمارين القبضة الواسعة: وهي تمارين  تعتمد على رفع الوزن ثم الانزلاق في اليد، مع التنسيق والقدرة على الحركة، مع التكرار من 10: 12 مرة.

7)  تمارين القوة بموجات الحبال: وهي تعتمد على وجود موجات من الحبال يتم صنعها من خلال تأرجح الحبل باستخدام الذراعين من 20: 25 ثانية، مع قدرة على توليد الموجات وتحميل مزيد من الوزن من خلال الحبال.

8)  تمارين التمديد بالسلاسل، مع ثني الرفقين وخفض الجسم، حتى يأتي الرأس على مستوى الشريط بتكرار من 6: 8 مرات، وهو ما يعمل على استقرار كبير لعضلات الجسم، وهي جميعها تمارين تعزز الاستقرار.

9)  تمارين TRX: ومن خلال تلك التمارين تقوم بوضع كلا القدمين في الأشرطة الحديدية، مع دفع اليدين في وقت واحد مع التكرار من 6: 8 تكرارات، وهو تمرين صعب، ويضع مزيد من الضغوط والمقاومة بالنسبة للجزء العلوي من الجسم.

10)تمرين شد الكابل بذراع واحدة: وهو تمارين تعمل على تجنيد مزيد من العضلات، خاصة العضلات الاساسية، وذلك بتكرار من 6: 8 مرات في المجموعة التدريبية الواحدة.


هذه المقالات ستساعدك أيضا:

أقوى وافضل التمارين لتقوية عضلات الذراع :

#ترايسبس ----------------------------------------
-          أفضل التمارين لإظهار وتقوية عضلة الترايسبس
-          افضل تمارين تضخيم عضلة الترايسبس
-          أفضل التمارين لتقوية عضلة الترايسبس
-------------------------------------------------

#بايسبس ----------------------------------------
-          أفضل وأقوى تمارين تقوية عضلات البايسبس
-          تمارين لتقوية عضلات البايسبس
-          أقوى التمارين لتضخيم عضلات الترايسبس

--------------------------------------------------
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: