Navigation

اسرع طريقة لبناء العضلات

والعضلة المشار اليها هى عضلة الصدر أو الكتف أو الظهر أو الأرجل أو البايسيبس أو الترايسيبس أو البطن، وهذا يرجع إلى أن هذه العضلات تتكون من اجزاء صغيرة من العضلات فبالتالى يمكنها اعادة بناء نفسها فى فى زمن قصير عن العضلات التى تتكون من اجزاء كبيرة من العضلات مثل الكتف و الظهر و الارجل
تضخيم-عضلات

تتعدد المحاولات أمام تضخيم العضلات، ولكن بعضها ينجح وبعضها يفشل وفيما يلي مجموعة من النصائح التي يمكن أن تقوم بها لتضخيم العضلات في وقت قصير:
1)    دائما عليك أن تركز على عضلة واحدة في برنامج السبعة الأيام التدريبي (كل أسبوع):
والعضلة المشار اليها هى عضلة الصدر أو الكتف أو الظهر أو الأرجل أو البايسيبس أو الترايسيبس أو البطن، وهذا يرجع إلى أن هذه العضلات تتكون من اجزاء صغيرة من العضلات فبالتالى يمكنها اعادة بناء نفسها فى فى زمن قصير عن العضلات التى تتكون من اجزاء كبيرة من العضلات مثل الكتف و الظهر و الارجل.
2)    الراحة مهمة في جدول التدريب مع التخفيف من الحمل التدريبي:
فيجب عليك الراحة التامة فى الايام التى لا تتمرن فيها فهذا يعمل على اعادة بناء خلايا العضلة بشكل اسرع و اكثر، ويجب أن تكون الراحة خلال التمرين نفسه لذلك انصحك باخذ قسط من الراحة يصل الى 3 دقائق بين كل مجموعة و مجموعة.
3)    حركة الهبوط بالوزن أوك ما تسمى (الحركة السلبية):
وهي حركة الهبوط بالوزن، وعندها يجب أن يكون الهبوط بطئ حتى ترجع بالبار للوضع الاصلى نحو صدرك، حتى تضع العضلة تحت ضغط عالي.
4)    الحرص على التدريب بالأوزان الثقيلة:
بعض من الأشخاص يستخدمون الوزن الخفيف فى التمرين و بالتالى يصلون لعدد من العدات يتراوح ما بين 10-15 تكرار بل يمكنهم الوصول الى عدات اكثر خلال التمرين، ولكن ببطء، وو ما يكسبهم العضلات ايضا ببطء، ولكن التمرين بالاوزان الثقيلة يتراوح بين 6-8 تكرار بحيث تكون غير قادر على اداء اى عدة اخرى, هو التمرين الصحيح للعضلة الذى سوف يكسبك قدر من العضلات كبير جدا و بسرعة جدا.
5)    اطرق تضخيم العضلة في وقت سريع:
هذه الطرق لا يوجد افضلية بين بعضها, فجميعهم يعملون بشكل جيد و مثالى على بناء العضلات ولكن عند استمرارك على اسلوب واحد فقط هذا سوف يؤدى إلى ثبات فى حجم وقوة العضلة نتيجة لتعود جسمك على نفس الضغط العضلى، ويجب أن يكون التغيير كل فترة وجيزة تتراوح ما بين 4-6 اسابيع.
6)    التدريب بالوزن الحر أكثر من الأجهزة:
 ويقصد به التمرين بواسطة الدامبلز، فالأجهزة تعتبر مفيدة و لكن لجزء من العضلة ليس للعضلة كلها وبذلك يمكن التمرين بالأجهزة بعد التمرينة الاساسية بالوزن الحر.
7)    لا تنظر إلى الأجسام صاحبة العضلات البارزة:
حاول ان تتخلص من القلق حول كم من الوزن يمكنك او لا يمكنك حمله، فبالتدريب والمواظبة عليه يمكنك دوما حمل المزيد.
8)    مدة التمرين:
لا يجب أن تزيد مدة التمرين عن 75 دقيقة او اقل: فاثبتت الابحاث العلمية ان هرمون التيستوستيرون يصل الى مستويات القمة بعد حوالى 60 دقيقة من التمرين ومن ثم يبدأ فى الانخفاض بسرعة جدا.


هذه المقالات ستساعدك أيضا:

مقالات خاصة بعضلات الصدر تمارين ونصائح وتوجيهات <<<<

--------------------------------------------------------------------------------------
-       
   تمارين لاظهار عضلات الصدر بسرعة
--------------------------------------------------------------------------------
-          تقوية عضلات الصدر في أسبوع
--------------------------------------------------------------------------------------
-          تقوية عضلات الصدر
--------------------------------------------------------------------------------------
-          أفضل التمارين لتضخيم عضلات الصدر

--------------------------------------------------------------------------------------
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: