Navigation

أسرع طريقة لتقوية عضلات الساقين والفخذين وتضخيمهما

قد يكون من الصعب زيادة حجم عضلات الطرفين السفليين، لأنها قوية جدًّا من الأصل بسبب الاستعمال اليومي لها، لذلك عليك أن ترفع من مستوى تدريباتك وتدفعها إلى الحد الأقصى حتى تقوم بإنماء هذه العضلات. إذا شاركت التمارين المفيدة مع نظام غذاء صحي وغني بالبروتين فإنك ستحصل في النهاية على عضلات كبيرة ومنحوتة.
قد يكون من الصعب زيادة حجم عضلات الطرفين السفليين، لأنها قوية جدًّا من الأصل بسبب الاستعمال اليومي لها، لذلك عليك أن ترفع من مستوى تدريباتك وتدفعها إلى الحد الأقصى حتى تقوم بإنماء هذه العضلات. إذا شاركت التمارين المفيدة مع نظام غذاء صحي وغني بالبروتين فإنك ستحصل في النهاية على عضلات كبيرة ومنحوتة.
سنتعرف في هذا المقال على أفضل الطرق لبناء عضلات الطرفين السفليين: الطريقة الأولى: تمرن من أجل بناء العضلات: 1- خفف من الجري: فهذه التمارين تهدف إلى جعل عضلات الساقين نحيلة ومشدودة إنما أنت تريدها ضخمة وثخينة. لذلك لا تضيع طاقتك في تمارين غير مفيدة وركز على تمارين الأثقال. إذا كنت تحب الجري ولا تريد الانقطاع عنه، يمكنك التخفيف منه أو التحول إلى الهولة أو المشي السريع حتى لا تنقطع تمامًا عن تمارين اللياقة
2- تمرن 2-3 مرات أسبوعيًّا: يعتقد الكثيرون أن من الضروري أن تتمرن كل يوم من أجل بناء العضلات ولكن هذا غير صحيح. فالعضلات تحتاج إلى راحة بين أيام التمرين حتى يكون لديها الوقت للبناء. لذلك يجب أن تنوع في برنامج التمرين وتدرب باقي جسدك في الأيام الأخرى.
3- تمرن بقوة: لا يجب أن تزيد مدة تمارين الساقين عن 30 دقيقة متواصلة، لكن يجب أن تستغل هذه الدقائق الثلاثين إلى الحد الأقصى وتستمر في التمرن وإجهاد نفسك ضمنها. لأن وضع هذا العبء على العضلات يساعد على هدمها وإعادة بنائها بشكل أقوى في المستقبل. – من أجل كل تمرين، يجب أن تضع وزنًا تستطيع أن ترفعه ل10 مرات بدون أن تأخذ استراحة، فإذا كان بإمكانك رفعه 15 مرة بأريحية أنت لا تضع وزنًا كافيًا، أما إن استطعت رفعه 5 مرات واحتجت استراحة يجب أن تنقص الوزن قليلًا. – ينصح بعض المدربين بنمط “التمرين حتى الفشل” وهو يعتمد على الاستمرار في أداء نفس التمرين حتى تتعب ولا تتمكن من أداء أي رفعات إضافية، ويقال إن هذا التمرين يساعد على هدم الألياف العضلية وإعادة بنائها بشكل أقوى من قبل، إلا أن هذا الطريقة قد تتسبب لك بإصابات عضلية وتمزقات لذلك يجب أداؤها بحذر وبمساعدة المدرب.
4- أدّ الدفعات بسرعة: أد كل الدفعات بشكل “تفجيري” أي نفذها بسرعة وبقوة بدل القيام بها ببطء وثبات. أنه التمرين بأسرع فترة ممكنة للحصول على النتائج المرجوة.
5- احصل على قسط وافر من اراحة بين التمارين: فالعضلات تقوى في أوقات الراحة بين التمارين حيث تتعافى الألياف العضلية وتنمو بشكل أقوى، لذلك لا بد من النوم لفترة كافية كل يوم.
الطريقة الثانية: تمارين الأثقال: 1- مرن فخذيك بتمارين السكوات مع الأثقال (barbell squats): هذا التمرين ممتاز لزيادة حجم عضلات الفخذين، تحتاج سيخًا معدنيًا يحمل أقصى وزن تستطيع رفعه 8-10 مرات من دون الحاجة إلى إنزاله أرضًا، يمكنك استخدام الدنابل لإضافة الوزن بدلًا منه إذا أردت. – ابدأ التمرين مباعدًا بين قدميك بنفس المسافة بين كتفيك. – اثن ركبتيك وانزل بجسدك للأسفل، استمر بالنزول حتى يصبح فخذاك موازيين للأرض تحتك. – عد إلى وضعية الوقوف وكرر التمرين 10-12 مرة ل 3 دفعات.
2- رفع الأثقال: يعمل هذا التمرين على تقوية الوتر المئبضي (hamstring) لجعله أقوى مع الزمن. ضع على السيخ المعدني أقصى وزن تستطيع رفعه ل10 مرات ونفذ التمرين بالشكل التالي: – ابدأ التمرين مباعدًا بين قدميك بنفس المسافة بين كتفيك. – احنِ وسطك محافظًا على ساقيك مستقيمتين وأمسك السيخ بيديك الإثنتين.
– ارفع السيخ ليستقر على فخذيك ثم أعده إلى الأرض – أعد التمرين 10-12 مرة لـ3 دفعات.
3- تستطيع بناء معظم أجزاء الساق دفعة واحدة: – بداية قف بجانب جدار واحرص على وجود مسافة كافية للحركة. احرص على عدم وجود أي شخص بجانبك يمكن أن تصدمه وعلى ألا تكون الأرضية زلقة. – ارفع إحدى ساقيك -ولنقل اليمنى- واحنها. أبق يدك اليمنى على الجدار من أجل التوازن. – الآن قف على أصابع قدمك اليسرى مبقيًا جسدك مستقيمًا. – ثم احن ركبتك اليسرى وكأنك ستقوم بقفزة عالية مع البقاء واقفًا على الأصابع فقط – ارفع جسدك باستخدام هذه الساق فقط وبسرعة متوسطة – طيلة مدة التمرين، استند على الأصابع فقط وقف على قدم واحدة بالطبع – كرر التمرين ل10 مرات أو 20 مرة إن استطعت لكل قدم – نفذ التمرين مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً حتى تعطي العضلات فترة كافية للراحة – حاول زيادة عدد المرات التي ترفع فيها جسدك بهذه الطريقة كل يوم عن اليوم السابق
– هذا التمرين يقوي عضلات بطة الساق ومعظم عضلات الفخذ ويقوم بصقلها.
4- تمرين البطة واقفًا: هذا التمرين يستهدف عضلات الساق الخلفية (بطة الساق) بشكل خاص، والتي هي عضلات صعبة التضخيم بشدة. قف منتصبًا وممسكًا بالسيخ المعدني أو الدنابل فوق كتفيك ومباعدًا بين قدميك بنفس المسافة بين الكتفين. ارتفع بجسمك بحيث تستند فقط على أصابع قدميك ثم انزل على كعبيك مرة أخرى. كرر التمرين 10-12 مرة ولـ 3 دفعات.
5- استخدم أجهزة التمرين الخاصة بالساقين(تمرين الرد الخلفي): تسمح لك آلة تمرين الساقين برفع الأثقال بواسطة كاحليك من أجل تمرين شامل لعضلات الطرفين السفليين. ابدأ التمرين بوضع أعلى وزن تستطيع رفعه ل10 مرات تقريبًا، قم بتعليق الكبل على قدمك وقم بتثبيت جسدك بواسطة يديك ثم احن ركبتك مقربًا إياها من مؤخرتك لرفع الثقل ثم أعدها لوضع الراحة المستقيم، كرر التمرين 10-12 مرة لـ3 دفعات على كل قدم.
6- تمرين تمديد الساق (الرد الأمامي): اجلس على الآلة وضع أعلى وزن تستطيع رفعه ل10 مرات، نفض التمرين بدفع ساقيك نحو الأمام كي تستخدم العضلات الأمامية في الساقين والفخذين. كرر التمرين بنفس عدد مرات التمرين السابق
الطريقة الثالثة: الأكل لبناء العضلات: 1- تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية: من أجل عضلات أكبر، تحتاج إلى وقود أكثر. ولذلك فإن على وجباتك أن تكون أكبر وأغنى بالحريرات خلال فترات التمرين المكثف. لكن هذه الحريرات لا يجب أن تأتي من الوجبات السريعة فهذه الوجبات تساهم في إبطائك وجعلك أكسل فحسب. – تناول اللحوم قليلة الدسم، السمك، البيض ومشتقات الألبان – المكسرات والحبوب الكاملة – الكثير من الخضروات والفواكه – توفر زيوت الزيتون وجوز الهند كمًّا وافرًا من السعرات الحرارية المفيدة
2- تناول كمية كبيرة من البروتينات: يحتاج جسمك إلى البروتينات لبناء العضلات، احصل عليها من اللحم والسمك والدجاج والبيض بالإضافة إلى البروتينات النباتية كالبقول. يمكنك أيضًا استخدام المكملات الغذائية البروتينية كالكرياتين.
3- اشرب الكثير من الماء: يحتاج جسمك الكثير من الماء عندما تتمرن بشدة، فالماء يساعد على غسل السموم وطرحها خارج جسدك وهو ضروري من أجل هضم جيد. احرص على شرب 10 أكواب كبيرة من الماء كل يوم خلال فترة التمرين.



مقالات ستساعدك أيضا:

أقوى التمارين لتضخيم عضلات الأرجل والكتف :

-----------------------------------------------------------------------------------------
-          تمارين لتقوية عضلات الارجل الامامية والخلفية والسمانة
----------------------------------------------------------------------------------------
-          أقوى التمارين لتضخيم عضلات الرجل
----------------------------------------------------------------------------------------
-          أفضل التمارين لتقوية عضلات الساقين والأفخاذ
----------------------------------------------------------------------------------------
-          أسرع طريقة لتقوية عضلات الساقين والفخذين وتضخيمهما
----------------------------------------------------------------------------------------
-          أفضل التمارين لتضخيم عضلات الكتف

مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: