Navigation

تطبيقات اختراق اندرويد

منذ أن أصبحت الهواتف الذكية تساهم في تحسين إنتاجية البشر وأعمالهم إلى جانب مهمتها الأساسية في التواصل، تفَوَقت هواتفنا على حواسيبنا الشّخصية وقللت من اعتمادنا عليها، وبالتالي أصبحت هواتفنا وتفاصيل حياتنا وأعمالنا الموجودة فيها وجهة القراصنة الجديدة

منذ أن أصبحت الهواتف الذكية تساهم في تحسين إنتاجية البشر وأعمالهم إلى جانب مهمتها الأساسية في التواصل، تفَوَقت هواتفنا  على حواسيبنا الشّخصية وقللت من اعتمادنا عليها، وبالتالي أصبحت هواتفنا وتفاصيل حياتنا وأعمالنا الموجودة فيها وجهة القراصنة الجديدة.
ويعتبر نظام تشغيل أندرويد النظام الأكثر شعبيةً و انتشارًا على مستوى العالم خاصةً في الأجهزة المحمولة، التي لم تعد تقتصر على مجرد “الهواتف” فقط، بل توسعت لتشمل الأجهزة اللوحية، والتلفزيونات، وأجهزة ذكية أخرى؛ وهذا لأنّه نظام يقوم بتأمين البنية الداخليّة العميقة للجهاز ويعطي القليل من الأذونات، وربما يكون هذا أحد الأسباب التي دفعت بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت إلى الإقرار بقوة هذا النظام، بل إنّ هاتفه المحمول الشخصي يعمل بنظام أندرويد، وقد وصفه قائلًا: “إنّه نظام قوي بالفعل”.
ولكن كل ذلك لا يعني أنّ أجهزة أندرويد غير معرضة لخطر القرصنة، حالها حال باقي الأجهزة والأنظمة الأخرى، خاصةً إنّ قوة القراصنة وخبرتهم تزداد مع ازدياد قوة الأنظمة، وفي الحقيقة قد يكون الانتشار الواسع لأندرويد سببًا يجعله معرضًا أكثر من غيره للاختراق، بل إنّ طرق الاختراق نفسها قد تكون عبارة عن أدوات وتطبيقات اختراق بسيطة، سأشير اليوم إلى بعضها سواءً كانت تستخدم عن طريق حواسيب، أو حتى الأجهزة المحمولة نفسها:


AndroRat


تستخدم هذه الأداة من أجل أنظمة أندرويد و RAT، وهي عبارة عن مجموعة أدوات اختراق مجانية لكل من تطبيقات السيرفر/ المستخدم.
تساعد هذه الأداة بجعلك تتحكم بنظام أندرويد معين عن بعد وجلب المعلومات منه، حيث تقوم  بتشغيل اتصال المخدّم عن طريق مكالمة أو رسالة نصية، وعندها سيجلب المعلومات الّتي تتضمن الاتصالات، سجل المكالمات، الرسائل، الموقع، حالة الهاتف، كما يمكنه إجراء مكالمة هاتفية وإرسال رسائل نصية، وأيضًا أخذ صورة من الكاميرا، وفتح رابط في المتصفح الافتراضي.

Wi-Fi Kill

وهو تطبيق من تطبيقات المصادر المفتوحة يندرج تحت مسمى الحماية، أو القرصنة الأخلاقية، وهو مشابه لتطبيق قطع اتصال الإنترنت بأنظمة Windows، فهو يقطع اتصال Wifi عن أي شخص موجود على نفس الشبكة المتصل بها.
ويعد هذا تطبيق في غاية الأهمية عندما يكون لديك شبكة مفتوحة لا تحميها كلمة مرور قويّة أو معرضة لاختراق دائم، حيث يمكنك قطع الشبكة عن الدّخيل بعدة نقرات من جهازك، وهو سهل وبسيط وله واجهة واضحة وتفاعليّة وقوي بنفس اللحظة، ولكن يحتاج إلى Root.
عند اتصالك بشبكة Wifi يجعل باقي الأجهزة تعتقد أنّ جهازك هو الموجّه، بالتالي سيحاولون الاتصال بالإنترنت من خلالك، وهنا ستقوم بعملك وتقطع الاتصال عنهم.
ستتمكن من خلاله رؤية الأجهزة على شبكة الواي فاي التي تستخدمها، مراقبة معدل نقل البيانات، مراقبة نشاط الشبكة، وقطع الاتصال عن أي جهاز متصل بنفس الشبكة.

Hackode

يحتل المرتبة الثانية عالميًا كأقوى تطبيق اختراق أخلاقي لأندرويد لعام 2017، وهو يجمع بين مجموعة من الأدوات للمخترقين الأخلاقيين المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات، واختبار الاختراق.
يعتمد التطبيق على ثلاث وحدات أساسية : الاستكشاف، الفحص الدقيق، تقوية الأمان.
ومع هذا التطبيق ستتمكن بالحصول على وظائف من Google hacking, SQL Injection, MySQL Server, Whois, Scanning, DNS lookup, IP, MX Records, DNS Dif, Security RSS Feed, Exploits etc، فهو تطبيق مذهل يمكّنك بالبدء معه من دون أن يسألك أسئلة شخصيّة أو خاصة.

zANTI

وهو تطبيق مفيد من Zimperium، ويأتي مع مجموعة من الأدوات التي تستخدم لاختبار مستوى الحماية، ومجموعة الأدوات هذه تسمح لباحثي الأمن بفحص الشبكة بسهولة، كما تسمح لمسؤولي IT محاكاة بيئة القرصنة للكشف عن التقنيات الخبيثة المتعدّدة، كشف المصادقات، العمليات الخفيّة، DNS و الهجمات على برتوكولات معيّنة، و الفحص الدقيق لكامل الشبكة.
بمجرد الدخول إلى التطبيق سيظهر لك من دخل الشبكة، وما المواقع التي زاروها و حتى ملفات تعريف الارتباط Cookies الخاصة بهم، فالوحدات الأساسية التي يتناولها هذا التطبيق هي رسم تفصيلي للشبكة، اكتشاف الـ port ،sniffing، التلاعب بالحزمة، DoS ،MITM والأكثر من ذلك.

Shark for Root

وهو عبارة عن مجموعة من الأدوات المتقدمة التي يستخدمها كل من خبراء الأمن المعلوماتي و المخترقين، وهو يعمل كمتعقب حركة مرور traffic snipper بوجود Wifi أو 3G أو FroYo tethered mode.
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: