Navigation

طريقة الغاء وضع المكفوفين TALKBACK في الاندرويد بدون فرمات

تأتى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد مع وضع المكفوفين ( بالإنجليزى : talkback ) والذى يهدف فى الدرجة الأولى على مساعدة الأشخاص ال1ين يعانون من فقد البصر أو ضعفه، حيث بمجر أن يتم تفعيل هذه الميزة فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد سوف يصف لك الهاتف والجهاز ما تلمسه أو تختاره، وبالتالى فهذه الميزة رائعة حقاً ومن خلال

تأتى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد مع وضع المكفوفين ( بالإنجليزى : talkback ) والذى يهدف فى الدرجة الأولى على مساعدة الأشخاص ال1ين يعانون من فقد البصر أو ضعفه، حيث بمجر أن يتم تفعيل هذه الميزة فى الهواتف والأجهزة بنظام أندرويد سوف يصف لك الهاتف والجهاز ما تلمسه أو تختاره، وبالتالى فهذه الميزة رائعة حقاً ومن خلال سيكون بإمكان ذو الأحتياجات الخاصة من أستخدام الهاتف .

لكن المشكلة الكبير والتى تقابل بعض المستخدمين هى تشغيل وضع talkback عن طريق الخطأ ! نعم، فى حالة إذا قمت بتشغيل وتفعيل ميزة talkback فى الهاتف الخاص بك سيكون من الصعب عليك مرة ثانية إيقافها حتى أن بعض المستخدمين عندما يقومون بتفعيل هذا الوضع يذهب إلى أقرب محل صيانة ليقوم بعمل فرمات للهاتف من أجل التخلص من هذا الوضع وإيقافه، ولكن خلال هذه التدوينة سوف نبين سريعاً كيفية إيقاف هذا الوضع فى هواتف أندرويد .

أولا : فى حالة إذا قمت بتفعيل هذا الوضع فى الهاتف الخاص وعند تحريك الأيقونات بصباع واحد كما كنت تفعل من قبل فلن تتمكن من ذلك لهذا يجب عليك أستخدام صباعين لتحريك الأيقونات وتحريك الشاشة لأعلى وأسفل، ولفتح أى تطبيق سيتوجب عليك النقر عليه مرتين بصباعين وليس بصباع واحد من أجل تشغيل وفتح التطبيق، وهذه هى بعض الأمور التى لا يعرفها المستخدمين عن وضع المكفوفين .

على أى حال، بعد ذلك تقوم بالدخول إلى الإعدادات وسحب الشاشة بصباعين كما ذكرنا والنزول إلى أسفل وبعد ذلك تقوم بالنقر على خيار " إمكانية الدخول " ومن ثم تقوم بالنقر على خيار " talkback  " وبعد ذلك تقوم بإيقاف talkback كما مبين فى الصورة ادناه بالنقر على موافق .

بكل تأكيد إيقاف وضع المكفوفين أمر صعب للغاية وعن تجربة شخصية لأن أستخدام الهاتف سيكون صعب للغاية، لهذا السبب يتوجب عليك التحلى بالصبر بدلاً من أن تقوم بعمل فرمات للهاتف الخاص بك وفقدان كل بياناتك .


هذه المقالات ستساعدك أيضا: 

شرح بالصورة لطريقة شحن الهاتف من هاتف آخر
علامات تدل على إصابة الأندرويد بالبرامج الضارة
تطبيقات إجبارية يجب تثبيتها بعد شراء جهاز بنظام الاندرويد

الفرق بين الاندرويد الأصلي والمعدل ولماذا يجب شراء هاتف بأندرويد أصلي وليس م
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: