Navigation

طريقة معرفة إن كانت بطاقة الذاكرة SD CARD اصلية او مقلدة

فى عصرنا الحالى أنتشرت الكثير من المنتجات المقلدة والغير أصلية مثل الهواتف والأجهزة وأدوات التخزين كالفلاشة وبطاقة الذاكرة الميمورى كارد وغيرها من الأمور الأخرى, اليوم سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نتعرف على طريقة معرفة بطاقة الذاكرة SD card اصلية او مقلدة .

فى عصرنا الحالى أنتشرت الكثير من المنتجات المقلدة والغير أصلية مثل الهواتف والأجهزة وأدوات التخزين كالفلاشة وبطاقة الذاكرة الميمورى كارد وغيرها من الأمور الأخرى, اليوم سيكون الأمر مختلف تماماً وسوف نتعرف على طريقة معرفة بطاقة الذاكرة SD card اصلية او مقلدة .

فى البداية نحتاج إلى تحميل وتثبيت تطبيق SD Insight المميز للغاية والمتوفر بشكل مجانى تماماً مع واجهة نظيفة وخالية من الإعلانات المزعجة، وهذا التطبيق يمنح مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد إمكانية معرفة هل بطاقة الذاكرة الخارجية الميمورى  SD cardكارد أصلى أم لا وبدون صلاحية الروت وبطريقة سهلة للغاية، كما ويمكنك من خلال هذا التطبيق من معرفة مساحة التخزين الداخلية لهاتفك .

بعد تحميل وتثبيت التطبيق وتشغيله تقوم بتحديد خيار " SD Card " ومن  ثم سوف تظهر لك بعض التفاصيل كما فى الصورة أدناه، أول هذه التفاصيل والأمور الهامة هى شعار الشركة المصنعة لكارت الميمورى الموجود بالهاتف الخاص بك وتاريخ الأنتاج، فى حالة إذا وجدت الشعار الخاص بالشركة المصنعة وتاريخ الأنتاج فهذا دليل على ان الكارات أصلى .

الشىء الثانى الذى يؤكد أن الكارت أصلى أم لا هو أن تقوم بمقارنة رقم الموديل مع البطاقات الأخرى من نفس الموديل أو مع الرقم الموجود على كارت الميمورى وفى حالة إذا تشابهت هذه التفاصيل فهذا دليل على أن الكارت أصلى، والعكس صحيح إذا أختلفت فهذا يدل على أن الكارت غير أصلى ومقلد .

مع العلم يمكنك النقر على علامة العين فى التطبيق لمعرفة الكثير من التفاصيل والمعلومات حول بطاقة الذاكرة الميمورى كارد الموجود بهاتفك . فى حالة إذا قمت بتشغيل التطبيق وظهرت لك عبارة "SD card is invalid" فهذا يرجع إلى أن البطاقة تالفة أو مزورة . [play.google.com]


هذه المقالات ستساعدك أيضا: 

شرح بالصورة لطريقة شحن الهاتف من هاتف آخر
علامات تدل على إصابة الأندرويد بالبرامج الضارة
تطبيقات إجبارية يجب تثبيتها بعد شراء جهاز بنظام الاندرويد

الفرق بين الاندرويد الأصلي والمعدل ولماذا يجب شراء هاتف بأندرويد أصلي وليس م
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: