Navigation

تطور الغوريلات في عالمنا

ربما يطرح البعض سؤال وهو ما الهدف من مشاركة شاشة الأندرويد مع جوال أندرويد أخر .. ؟ بإختصار شديد، مشاركة الشاشة سوف تساعدك فى التحكم عن بعد فى الهواتف والأجهزة الأخرى وهنا يمكن الإستفادة من هذه الخاصية والحصول على دعم تقنى لإصلاح الهاتف الخاص بك عن بعد بطريقة سهلة للغاية . مثال، نفرض أن هاتفك به مشكلة ما ولا تتمكن من حلها أنت شخصياً، ولكن
تطور الغوريلات في عالمنا

بالتحديق وجهًا لوجه مع غوريلا ، من الصعب ألا تجدها تشبه البشر بشكل مخيف - والآن يدعم أول جينوم غوريلا منشور ذلك ، وفقًا لدراسة جديدة.


في عام 2008 ، أخذ علماء الوراثة الحمض النووي من كاميلة ، وهي غوريلا تبلغ من العمر 30 عامًا  من حديقة حيوان سان دييغو.


بعد أربع سنوات ، نشر الفريق جينوم الأنواع ، والذي يكمل مكتبة وراثية أساسية للقرود العليا - فرع من الرئيسيات بما في ذلك البشر  والشمبانزي والغوريلا  وإنسان الغاب .

قال ريتشارد دوربين ، المؤلف المشارك في الدراسة ، عالم الوراثة في مؤسسة ويلكوم ترست سانجر بالمملكة المتحدة: "في السابق ، كان لدى الناس نوع من الصورة تعتمد على ... ربما واحد في المائة من جينوم [الغوريلا] بأكمله. لذلك لدينا الآن صورة كاملة".  معهد.


قال دوربين: "استنادًا إلى المقارنات بينهما ، يساعدنا ذلك في استكشاف الأصول التطورية للبشر وحيث انفصلنا عن أنواع أخرى من القردة العليا في إفريقيا بين ستة إلى عشرة ملايين سنة مضت".


(انظر  "القرد الجديد قد يكون سلف الإنسان الغوريلا." )


تظهر طفرات الحمض النووي انقسامات القردة الكبيرة


لكن Durbin وفريق من 70 باحثًا آخر لم يتوقفوا عند مقارنة شجرة العائلة. اكتشف الفريق أيضًا مجموعات من جينات الغوريلا التي كانت مشابهة بشكل مدهش للجينات البشرية. (انظر  صور الغوريلا .)


قال عالِم الوراثة أيلوين سكالي: "على الرغم من أن [70 بالمائة] من الجينوم البشري أقرب بالفعل إلى الشمبانزي ، إلا أن أقلية كبيرة تبلغ 15 بالمائة هي في الواقع أقرب إلى الغوريلا ، و 15 بالمائة أخرى هي أقرب مكان للشمبانزي والغوريلا" ، مؤلف مشارك في الدراسة أيضًا في Wellcome Trust.


يعرف علماء الرئيسيات من الحفريات أن البشر والشمبانزي والغوريلا يشتركون في سلف قديم. ومع ذلك ، فإن تتبع متى تباعدت هذه السلالات بالتحديد أمر صعب.


لحسن الحظ بالنسبة للعلماء ، فإن أزواجًا من أحرف الحمض النووي تسمى أزواج القاعدة تتحور بوتيرة منتظمة إلى حد ما. على سبيل المثال ، فإن زوجًا واحدًا من الحمض النووي للرئيسيات لديه فرصة تقارب واحد في المليار للطفرة كل عام - مما يعني أن الاختلافات الجينية في الزوج يمكن أن تساعد في تقدير وقت حدوث الانقسام. ( احصل على نظرة عامة على علم الوراثة .)


وفقًا للبحث الجيني الجديد - عندما يقترن بالحفريات المعروفة - فإن السلالة التي أدت إلى البشر والشمبانزي والغوريلا تطورت من سلف مشترك منذ حوالي 10 ملايين سنة.


.وفقًا للدراسة الجديدة ، خرج البشر والشمبانزي من هذا النسب منذ حوالي 6 ملايين سنة.


توجد العديد من الفرضيات التي تشرح طريقة تطور الغوريلات لكن العلم أثبت بشكل قطعي بأن تطور معضم الحيوانات كان على مر العصور ولم يكن بشكل آني.

مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: