Navigation

طريقة معرفة إستهلاك المعالج للاندرويد بدون برامج

فى بعض الأحيان قد يرغب البعض فى معرفة مقدار إستهلاك الهاتف لبعض الموارد مثل ذاكرة الوصول العشوائى ( الرام ) والمعالج والبطارية إلى غير ذلك، وفى مثل هذه الحالات يقوم المستخدم بالدخول إلى سوق جوجل بلاى والبحث
صورة ذات صلة

فى بعض الأحيان قد يرغب البعض فى معرفة مقدار إستهلاك الهاتف لبعض الموارد مثل ذاكرة الوصول العشوائى ( الرام ) والمعالج والبطارية إلى غير ذلك، وفى مثل هذه الحالات يقوم المستخدم بالدخول إلى سوق جوجل بلاى والبحث عن بعض تطبيقات طرف ثالث متخصصة فى عرض مقدار إستهلاك التطبيقات المثبتة على الهاتف لموارد الهاتف ومعرفة نسبة الإستهلاك مما يساعد فى تشخيص بعض المشاكل أبرزها بطء الهاتف والتهنيج المتكرر، لهذا السبب قررنا أن نشارك معكم واحدة من الطرق التى تساعد فى معرفة مقدار إستهلاك المعالج فى الهاتف بنظام أندرويد بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث، إليكم كل التفاصيل .

الشىء المميز فى هذا الشرح هو أنه لا يحتاج إلى تحميل تطبيقات متخصصة فى ذلك، ولكن فقط يحتاج إلى تفعيل خيارات المطور للاندرويد والذى يوفر مجموعة كبيرة جداً من المميزات ، من بين هذه المميزات التى يوفرها هذا الخيار هو إمكانية عرض ومعرفة مقدار إستهلاك المعالج فى هاتف الأندرويد بطريقة سهلة للغاية وبنقرة واحدة فقط بدون صلاحية الروت .

إذا لم يكن خيار المطور مفعل فى هاتف ستحتاج أولاً إلى تفعيله ثم بعد ذلك تقوم بالدخول إلى هذا الخيار عبر النقر على " الإعدادات " ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على " خيارات مطور البرامج " كما فى الصورة أدناه .

كيفية معرفة إستهلاك معالج الرسوميات gpu فى الأندرويد .. ؟

يقصد هنا بالــ gpu هو معالج الرسوميات فى الهاتف وهو المسئول بشكل مباشر عن أنماط معالجة الفيديو والصور لذلك هو جزء خاص بكارت الشاشة . على أى حال، من خلال وضع المطور يمكن رسم مخطط لإستهلاك معالج الرسوميات على شاشة الهاتف لمعرفة كمية الإستهلاك، والصورة أعلاه توضح ذلك .

كيفية معرفة إستهلاك المعالج cpu فى الأندرويد .. ؟
نقصد هنا بــ cpu هو وحدة المعالجة المركزية، وهى الجزء الأساسى داخل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر . يوفر وضع وخيارات المطور خيار يمكن من خلاله التعرف على كمية إستهلاك موارد المعالج، فقط أنتقل إلى الإعدادات ثم وضع المطور وتقوم بالنقر على " عرض أستخدام cpu " وستلاحظ بنفسك عرض أستخدام المعالج بأعلى الشاشة .




هذه المقالة ستساعدك أيضا: طريقة إظهار القائمة المخفية فى الأندرويد والحصول على عدد أكثر من المميزات
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: