Navigation

طريقة مميزة الاتصال بالواي فاي بدون ادخال باسورد للاندرويد

لإتصال بشبكة الواى فاى من أى هاتف أو جهاز يكون عن طريق الدخول إلى الإعدادات فى الجهاز أو الهاتف هذا ومن ثم البحث عن شبكة الواى فاى وعند ظهور الشبكة يتم النقر عليها وإدخال الباسورد لتتم عملية الإتصال بالشبكة
طريقة مميزة الاتصال بالواي فاي بدون ادخال باسورد للاندرويد

لإتصال بشبكة الواى فاى من أى هاتف أو جهاز يكون عن طريق الدخول إلى الإعدادات فى الجهاز أو الهاتف هذا ومن ثم البحث عن شبكة الواى فاى وعند ظهور الشبكة يتم النقر عليها وإدخال الباسورد لتتم عملية الإتصال بالشبكة وهذه هى الطريقة الافتراضية، وهناك طريقة ثانية قمنا بشرحها من قبل للإتصال بالواى فاى بدون بدون إدخال شبكة الواى فاى عبر خاصية wps الموجودة فى المودم ( الراوتر )  الاتصال عبر wps في الراوتر بدون كتابة الباسورد " لمعرفة كيف تستخدم خاصية وميزة wps للإتصال بشبكة الواى فاى من الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) أو أى كمبيوتر يدعم تقنية الوايرلس والهواتف بدون إدخال باسورد الشبكة .

أما اليوم سيكون الأمر مختلف تماماً وسنقوم بشرح طريقة جديدة وحصرية للإتصال بشبكة الواى فاى من أى هاتف ذكى أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد بدون الحاجة إلى إدخال كلمة سر الشبكة وبدون الحاجة أيضاً إلى تفعيل خاصية wps بالراوتر أو أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت وبطريقة سهلة وبسيطة وعن تجربة ! نعم، تابع معنا فضلاً وليس أمراً لمعرفة كيف تقوم بذلك فى هاتفك الذى يعمل بنظام أندرويد .

1 : للبدء، سيكون عليك فى البداية الدخول إلى موقع " qifi.org " من شاشة الكمبيوتر، ثم بعد ذلك تقوم بإدخال أسم الشبكة الخاصة بك" SSID " مع مراعة الحروف سواء كابتل أو سمول، وإدخال نوع التشفير " Encryption " الخاص بالشبكة كما هو محدد بالراوتر، فى الخانة الأخيرة تقوم بإدخال باسورد شبكة الواى فاى " Key "، ثم النقر على خيار " Generate " كما هو مبين فى الصورة أدناه .

2 : بعد أن تقوم بإدخال المعلومات المطلوبة عن الشبكة الخاصة بك بشكل صحيح والنقر على خيار " Generate " سيقوم الموقع على الفور بإنشاء باركود كما فى الصورة أدناه .

3 : الأن، تقوم يجب أن يكون مثبت على هاتفك تطبيق " Barcode Scanner " وفى حالة إذا لم يكن التطبيق مثبت على هاتفك ستحتاج إلى تثبيته بالتأكيد لكى تتمكن من الإتصال بشبكة الواى فاى بدون إدخال الباسورد . على أى حال، بعد تحميل تثبيت التطبيق تقوم بتشغيله وتوجيه الكاميرا إلى الباركود الموجود بالموقع والنقر على الإتصال بالشبكة وعلى الفور سيتم الإتصال بشبكة الواى فاى التى قمت بإدخال المعلومات الخاصه بها بالموقع .

الخلاصة :
الهدف من هذه الطريقة هى مساعدة المستخدمين فى الإتصال بشبكة الواى فاى فى الأندرويد بدون إدخال كلمة السر من خلال الكمبيوتر وعبر هذا الموقع qifi.org . مع العلم، يقوم هذا الموقع بحفظ جميع المعلومات التى قمت بإدخالها عن الشبكة وحتى وأن قمت بقفل الموقع، بالتالى أنت لست بحاجة إلى إدخال أسم الشبكة ونوع التشفير والباسورد مرة ثانية بالموقع، فقط كل ما يجب عليك فعله عند الدخول للموقع مرة ثانية النقر على خيار " history " لتلاحظ ظهور أسم شبكة الواى فاى فى القائمة المنسدلة بالنقر عليها سوف تظهر معك كل معلومات الشبكة مع إمكانية الإتصال مرة ثانية على الشبكة من أى هاتف بمجر توجيه الكاميرا إلى الباركود، وفى حالة إذا كنت ترغب بحذف معلومات الشبكة من الموقع، أنقر على خيار "history " ثم من القائمة اختر " clear history " وعلى الفور سيتم حذف كل شىء متعلق بشبكة الواى فاى الخاصة بك .

هذه المقالة ستساعدك أيضا: جميع الطرق المتاحة لمشاركة الانترنت من الاندرويد للكمبيوتر بدون روت أو برامج
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: