Navigation

طريقة تقسيم شاشة الاندرويد الى قسمين

هل تمتلك هاتف ذكى أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد وتريد عمل تقسيم للشاشة إلى قسمين لتصفح أكثر من صفحة فى وقت واحد .. ؟ إذا كانت الأجابة نعم فأنت فى المكان الصحيح، حيث نتعرف فى هذه التدوينة على

هل تمتلك هاتف ذكى أو جهاز لوحى يعمل بنظام أندرويد وتريد عمل تقسيم للشاشة إلى قسمين لتصفح أكثر من صفحة فى وقت واحد .. ؟ إذا كانت الأجابة نعم فأنت فى المكان الصحيح، حيث نتعرف فى هذه التدوينة على شرح طريقة تقسيم شاشة الاندرويد بشرط أن يكون الهاتف الخاص بك يعمل بنظام أندرويد نوجا، أما فى حالة إذا كان يعمل بإصدار أقل من ذلك فلن تتمكن من عمل تقسيم للشاشة فى هاتفك .

على أى حال، إذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد نوجا وتريد تقسيم الشاشة، تقوم بفتح أثنين من الصفحات التى تريد تصفحها فى نفس الوقت، وفى حالتى أنا شخصياً قمت بفتح متصفح جوجل كروم وتطبيق الفيس بوك ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على أيقونة المربع الموجوة فى الأسفل جهة اليسار والمشار عليه فى الصورة حتى يتم عرض الصفحات المفتوحة فى الهاتف والت تعمل فى الخلفية .


الأن وبعد عرض الصفحات المفتوحة، تقوم بالنقر مطولاً على الصفحة الموجودة بالأعلى وسحبها أعلى ناحية عبارة " اسحب هنا لاستخدام وضع تقسيم الشاشة " وعلى الفور سوف تلاحظ تثبيت الصفحة الأولى بالأعلى .



الأن تقوم بالنقر مرتين على الصفحة الثانية والموجودة بالأسفل ( النقر يكون موضع السهم ) كما فى الصورة أدناه .

سريعاً وبعد تطبيق الخطوات أعلاه سوف تلاحظ تثبيت صفحتين وتقسيم الشاشة فى هاتف إلى قسيم مع إمكانية تصفح كل منهما فى وقت واحد، وهذه الميزة من أهم المميزات التى جاء بها أندويد نوجا كما فى الصورة التالية .


فى الأخير نتمنى بأن يستفاد الجميع من هذا الشرح ويتمكن المستخدمين من تقسيم الشاشة فى هواتفهم بنظام أندرويد نوجا إلى قسمين .


هذه المقالة ستساعدك أيضا: طريقة سهلة لتعطيل كاميرا الهاتف بدون روت
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: