Navigation

كيف تقوم بمنع إقفال الهاتف عندما يكون فى يدك

فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نبين لكم طريقة منع إقفال الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد عندما يكون فى حوزتك ( فى يدك ) . ما يحدث هو أن شاشة الهاتف سوف تقفل فور أنتهاء مهلة ومدة السكون حتى وأن الهاتف فى يدك، وهو أمر ربما يكون مزعج تحديداً أذا كنت تقوم بشىء ما على الهاتف ولا تريد قفل الشاشة، لهذا السبب سوف نتعرف على واحدة من الخصائص المتوفرة ضمن إعدادات الأندرويد لمنع إقفال الهاتف عندما يكون فى يدك .
كيف تقوم بمنع إقفال الهاتف عندما يكون فى يدك

فى هذه التدوينة وكما فى العنوان سوف نبين لكم طريقة منع إقفال الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد عندما يكون فى حوزتك ( فى يدك ) . ما يحدث هو أن شاشة الهاتف سوف تقفل فور أنتهاء مهلة ومدة السكون حتى وأن الهاتف فى يدك، وهو أمر ربما يكون مزعج تحديداً أذا كنت تقوم بشىء ما على الهاتف ولا تريد قفل الشاشة، لهذا السبب سوف نتعرف على واحدة من الخصائص المتوفرة ضمن إعدادات الأندرويد لمنع  إقفال الهاتف عندما يكون فى يدك .

بإختصار الشديد مع تفعيل هذه الخاصية لن تقفل شاشة الهاتف إلا فى حالة وضع الهاتف على سطح غير متحرك، ولكن طلما الهاتف فى يدك فلن تقفل الشاشة نهائياً حتى وأن أنتهت مدة السكون التى قمت بتحديدها أنت شخصياً .

تنبيه : العيب الوحيد لهذه الطريقة عند حصول أى شخص على هاتفك فى أثناء وضع إلغاء القفل، فقد يتمكن من الوصول إلى بياناتك وخوصياتك . على أى حال، إذا كنت ترغب فى تفعيل هذه الخاصية تابع الخطوات أدناه .

:: أنتقل إلى " الإعدادات " فى الهاتف ومن ثم النقر على خيار " smart lock " وعلى الفور سوف يطلب منك أدخال كلمة السر الخاص بالهاتف كنوع من الأمان كما فى الصورة أدناه .


:: فى الأخير تقوم بتفعيل هذه الخاصية فى الهاتف كما فى الصورة التالية .

من الأن وبعد تطبيق هذا الشرح لن يتم قفل الهاتف عندما يكون فى يدك، وسيتم قفله فقط عند وضعه على سطح مستوى .


هذه المقالة ستساعدك أيضا: طريقة سهلة لتجميع الصور بصورة واحدة للاندرويد
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: