Navigation

كيفية تتاكد من ان برنامج حماية الفيروسات لديك يعمل

الفيروسات هي اكثر ما يزعج مستخدمي الكمبيوتر ، وعلي الرغم من تطور برامج الحماية لمواجهه الفيروسات الا أن الفيروسات ايضاً تتطور يوم بعد يوم. ولكن في الحقيقة الشئ الاكثر ازعاجاً هو أن تتأكد من أن برنامج الحماية لديك يعمل بكفاءة ويتصدي بالفعل للفيروسات
الفيروسات هي اكثر ما يزعج مستخدمي الكمبيوتر ، وعلي الرغم من تطور برامج الحماية لمواجهه الفيروسات الا أن الفيروسات ايضاً تتطور يوم بعد يوم. ولكن في الحقيقة الشئ الاكثر ازعاجاً هو أن تتأكد من أن برنامج الحماية لديك يعمل بكفاءة ويتصدي بالفعل للفيروسات ، وقد قمنا من قبل بعرض موضوع لـ اختبار حماية الجهاز ، ولكن كان الاختبار ضد الاختراق وهل الجهاز مخترق ام لا ، ولكن اليوم الاختبار سيكون لبرنامج الحماية ضد الفيروسات ، وهل بالفعل البرنامج لديك يعمل وهل البرنامج جيد ام لا ؟ ، كل هذه الاسئلة سيجيب عليها جهازك من خلال اختبار برنامج الحماية المثبت لديك. تابع بعد الفاصل ..



بالتأكيد الجميع يسأل سؤال دائما لنفسه ، هل برنامج الحماية يعمل بالفعل ؟ وهل سيقوم بكشف اي فيروس علي جهازي ، وماذا اذا قمت بتحميل ملف به فيرس هل سيكتشفه ؟ ، بالتأكيد سؤال هام جداًلان الكمبيوتر اذا اصيب بالفعل فربما عملية الازالة اصعب من عملية الحماية كثيراً ، فيمكنك اتخاذ مجموعة من الاجراءات للحماية ولكن لنزع فيرس يتكاثر وينسخ العديد من النسخ لنفسه علي جهازك فالامر صعب !.
ولكن لحسن الحظ هناك حل بسيط للغاية يُمكنك من انشاء فيرس بسهولة ، ولكن هو ليس فيرس بالمعني الادق ولكنه عبارة عن ملف مضر بجهازك وان كان برنامج الحماية لديك جيد فسيتمكن من كشفه وحذفه فوراً علي انه برنامج مضر او فيرس.

كيف يمكن انشاء هذا الملف :

الامر سهل للغاية ، تقوم بالضغط كليك يمين علي سطح المكتب ثم تقوم باختيار New ثم Text ، او تقوم بتشغيل برنامج Notepad مباشرة ، ثم تقوم بنسخ السطر بالاسفل الي داخل الملف :

X5O!P%@AP[4\PZX54(P^)7CC)7}$EICAR-STANDARD-ANTIVIRUS-TEST-FILE!$H+H*

ثم تقوم بالضغط علي File ثم Save as ، ثم تقوم بحفظ الملف ولكن تقوم باختيار نوع الملف All Files ثم تقوم بكتابة اسم الملف computer-wd.com ثم تقوم بحفظ الملف.



والان من المفترض ان كان البرنامج لديك جيد ويعمل بالفعل بكفاءة أن يقوم بمجرد حفظ الملف باكتشافه أن هناك فيرس ويقوم بحذفه تلقائياً.


وبمجرد أن تظهر لك رسالة بأن برنامج الحماية قد اكتشف الفيرس وتم حذفه ، فتقوم بالتوجهه للمكان الذي قمت بحفظ الملف فيه ولن تجد الملف ومعني ذلك أن برنامج الحماية لديك يعمل بكفاءة.

الخلاصة


في بعض الاحيان بعض برامج الحماية لا تتمكن من اكتشاف الملف علي انه ملف ضار وهذا لا يعني انها برامج غير جيدة ولكن بعد تجربة الملف علي برامج الحماية الشهيرة فتمكنت جميع البرامج المحدثة من اكتشاف الملف ، لذلك ان لم يكتشف البرنامج لديك الملف فربما بسبب انه غير محدث لذلك تقوم بمراجعة التحديثات الجديدة للبرنامج ، او أن البرنامج لديك لا يعمل ، فكما دائما اوضح برامج الحماية المدفوعة اذا تم استخدامها بواسطة كسر الحقوق فلا تحصل علي تحديثات وتتوقف وبذلك سيكون البرنامج يعمل بالفعل ولكن لا يقوم باكتشاف فيروسات ، لذلك يجب عليك فحص برامج الحماية من وقت لاخر بهذه الطريقة لكي تعلم وتتأكد انها بالفعل تعمل بكفاءة. اتمني أن يكون الموضوع مفيد وشكراً لكم.


مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: