Navigation

كيف تصبح بائع في امازون

تصوير المنتج : من اﻷفضل تصوير المنتج لتوضيح أهم معالمه وملامحه ويفضل تصوير لقطة لكل جانب من جوانب المنتج ويُفضل أن تكون الصورة واضحة وخالية من أي تشويش مرئي
كيف تصبح بائع في امازون

أولاً أجراءات التسجيل كبائع في موقع أمازون :-

  • تقوم بالضغط على Sell ثم الضغط على Start Selling ثم تقوم بالتسجيل في الموقع بحساب بائع.
  • ثم تختار خطة البيع اذا كنت ستبيع بضائع بسيطة بكميات قليلة ستقوم بأختيار Sell as Individual اما اذا كنت ستبيع بكميات كبيرة لذا ستختار Sell as Professional.
  • ثم تختار أسمك كبائع الذي سيظهر للعملاء في اعلان البضاعة ثم قم بإدخال عنوانك والحساب البني الذي سيتم تحويل المال اليه.
  • الآن اذا اردت البدء في بيع بضاعتك فإبحث عنها أولاً على الموقع واذا رأيتها أختر i have one to sell on Amazon.
  • اﻵن قم بأختيار حالة البضاعة وكتابة اي ملحوظة خاصة بالبضاعة وكمية البضاعة وثمنها ثم تختر اذا ما كنت تريد تسليم البضاعة بنفسك (اذا كانت البضاعة مباعة محلياً) او تريد جعل أمازون هي من تقوم بتسليم البضاعة (اذا كانت البضاعة مباعة دولياً).
  • اﻵن وبعد عرض البضاعة يمكنك متابعة بيعها وايضاً التحويلات المالية حيث أنه يتم تحويل المال الى حسابك بعد اسبوعين من ارسال طلب الشراء من العميل.

ثانياً بعض النصائح ﻷخذها في اﻷعتبار عند البيع :-

  1. تصوير المنتج : من اﻷفضل تصوير المنتج لتوضيح أهم معالمه وملامحه ويفضل تصوير لقطة لكل جانب من جوانب المنتج ويُفضل أن تكون الصورة واضحة وخالية من أي تشويش مرئي.
  2. دراسة السوق : يجب اختيار الثمن المناسب للمنتج دون ان يكون مرتفعاً او منخفضاً بشكل مبالغ فيه وذلك يتم عن طريق دراسة سوق المنتج على الموقع ورؤية المنتجات المعروضة المشابهة ومقارنة حالة المنتج الخاص بك بهذه المنتجات وعلى اساسه يتم اختيار الثمن المناسب.
  3. تعدد طرق الشحن : كل ما كانت طرق شحن منتجك متعددة كل ما كان عملائك أكثر لأن ذلك يخدم أكبر عدد من العملاء مقارنةً بطرق الشحن المحدود.
  4. اختيار الوصف المناسب للسلعة : يجب كتابة الوصف المناسب للسلعة الذي يصفها بشكل متكامل وتفصيلي.
  5. خيارات متعددة للدفع : يجب أن توفر للعميل أكثر من طريقة للدفع وبذلك تضمن الحصول على العملاء بشكل جيد.
  6. متابعة التقييم : يجب ان تتابع تقييم عملائك على منتجاتك ومحاولة تحسين خدمتك بقدر اﻷمكان حتى تضمن الحصول على معدل شراء عالي كما أن هذه التقييمات تساعدك في تطوير نفسك وخططك التجارية.
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: