Navigation

إعدادات البيوس الصحيحة : طريقة استرجاع إعدادات البيوس الاصلية

هل قمت مؤخراً بتغيير مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث تحتاج إلى ضبط إعدادات BIOS؟ هل لا تستطيع الولوج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب وجود كلمة سر لإعدادات BIOS؟ إن كان الأمر كذلك، سوف تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات BIOS إلى الوضع الافتراضي
هل قمت مؤخراً بتغيير مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث تحتاج إلى ضبط إعدادات BIOS؟ هل لا تستطيع الولوج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب وجود كلمة سر لإعدادات BIOS؟ إن كان الأمر كذلك، سوف تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات BIOS إلى الوضع الافتراضي، وحسب الصفحة التي تحاول الولوج إليها، سوف تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات BIOS من خلال قائمة BIOS نفسها أو إعادة ضبط الموصل المثبت على اللوحة الأم، أو إزالة وإعادة تركيب بطارية المكمل CMOS والتي تمُد ذاكرة BIOS بالكهرباء. هل قمت مؤخراً بتغيير مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك تحتاج إلى ضبط إعدادات BIOS؟ هل لا تستطيع الولوج إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب وجود كلمة سر لإعدادات BIOS؟ إن كان الأمر كذلك، سوف تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات BIOS إلى الوضع الافتراضي، وحسب الصفحة التي تحاول الولوج إليها، سوف تحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات BIOS من خلال قائمة BIOS نفسها أو إعادة ضبط الموصل المثبت على اللوحة الأم، أو إزالة وإعادة تركيب بطارية المكمل CMOS والتي تمُد ذاكرة BIOS بالكهرباء.

1- قم بالدخول إلى صفحة إعدادات BIOS، أدر جهاز الكمبيوتر وانقر على زر (Del (Delete من لوحة المفاتيح للولوج إلى إعدادات BIOS، وفي حالة استخدام الأنظمة غير المدمجة والمقدمة من كبرى الشركات المصنعة، ربما نستخدم المفاتيح الوظيفية مثل F1، F2 أو F10.
  • في حالة استخدام ويندوز 8 ولوحة رئيسية من نوع UEFI، ربما تحتاج إلى الولوج إلى الشاشة التقليدية لنظام BIOS وبدلاً من هذا، سوف تضطر إلى استخدام قائمة إعدادات التشغيل المتقدمة، ويمكنك الاطلاع على الخطوة الرابعة من هذا الدليل لمزيد من المعلومات.
  • إن كنت لا تستطيع الولوج إلى نظام BIOS بسبب وجود كلمة مرور، أو أن النظام تعطل، استخدم أحد الطرق الآتية في هذا القسم.
صورة عنوانها 40069 2

2- ابحث عن خيار إعادة ضبط المصنع، ويختلف موقع وصياغة هذا الخيار وفق نوع نظام BIOS، وغالباً سوف تجده تحت مسمى "الإعدادات الافتراضية" أو "إعدادات المصنع" أو "إعدادات التنصيب الافتراضية"، أو ما شابه. ويمكن أن تجده ضمن أحد علامات التبويب أو يمكن أن يندرج بجوار أزرار التنقل.
  • قم بالضغط على هذا الزر لاستعادة ضبط المصنع.
  • إن لم تتمكن من العثور على هذا الخيار، استخدم أحد الطرق التالية في هذا القسم.
صورة عنوانها 40069 3

3- احفظ التغييرات التي قمت بها وتأكد من الاختيارات إن لزم الأمر عند تسجيل الخروج من إعدادات BIOS، وسوف يقوم جهاز الكمبيوتر بإعادة التشغيل تلقائياً. إن كنت في حاجة لتغيير إعدادات BIOS بمجرد إعادة ضبط BIOS، ربما تحتاج إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخرى والدخول إلى إعدادات BIOS لتغييرها. 


مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: