Navigation

طريقة تثبيت مروحة الكمبيوتر

إن أجهزة الكمبيوتر عبارة عن قطع معقدة من التكنولوجيا مُزودة بالعديد من المكونات الأخرى الصغيرة التي تحتاج إلي تشغيلها بسلاسة. كما تُعد مراوح أجهزة الكمبيوتر جزء أساسي لأي جهاز كمبيوتر، لأنها تساعد في استمرارية تدفق الهواء البارد على مكونات الجهاز
إن أجهزة الكمبيوتر عبارة عن قطع معقدة من التكنولوجيا مُزودة بالعديد من المكونات الأخرى الصغيرة التي تحتاج إلي تشغيلها بسلاسة. كما تُعد مراوح أجهزة الكمبيوتر جزء أساسي لأي جهاز كمبيوتر، لأنها تساعد في استمرارية تدفق الهواء البارد على مكونات الجهاز. إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يزداد سخونة أكثر من اللازم، أو إن كنت تحتاج إلى استبدال مروحة بأخرى، فإن تركيب مروحة جديدة سيُساعدك في تخفيض حرارة الجهاز بل ومن شأنها أيضاً أن تجعل جهازك أكثر هدوءاً.

1
شراء مروحة

 صورة عنوانها Install a Desktop Computer Fan Step 1

  1. 1
    تحقق من مواصفات جهازك. هناك حجمان رئيسيان لمراوح أجهزة الكمبيوتر: 80مم و120مم. قد يدعم جهاز الكمبيوتر الخاص بك أحجام أخري، بما في ذلك 60 مم أو 140 مم. إن لم تكن متأكداً من ذلك، اخلع أحد المراوح المُثبتة في جهازك وتوجه بها إلي تاجر التجزئة المتواجد بمنطقتك واستفسر عن مقاس المروحة أو قم بقياسها بنفسك.
    • تستخدم معظم الأجهزة الحديثة مراوح مقاس120مم.
    • أما إذا كنت تقوم بإضافة مروحة جديدة بدلاً من استبدالها بأخرى محترقة، ستحتاج إلى النظر في كيفية تفاعل المراوح مع بعضها وعما إذا ما كانوا سيوزعون الهواء فوق المكونات التي تحتاج إلى الهواء أم لا، هذا الأمر خارج نطاق هذا المقال. تتطلب بعض العناصر مثل بطاقات الفيديو والمعالج إلي مرواح تبريد فردية تكون مُصممة خصيصاً لسحب الهواء من على مراكز التبادل الحراري أو بؤرات الحرارة التي تكون معلقة بالأجهزة الفردية، كما أن بعض بطاقات الفيديو القديمة مزودة بمراوح معلقة على لوحة الجهاز.
    •  
  2. 2
    ألق نظرة على جهازك. حاول أن تجد أماكن خالية يُمكنك تثبيت مراوح بها. عادة ما يكون هناك أماكن للمراوح في الخلف أو على الجانب أو أعلي واجهة الكيسة. فكل جهاز مزود بمروحته الخاصة وعدد محدود من المراوح.
  3. 3
    إذا كان لديك الخيار، فقم باختيار مراوح أكبر. إذا كان جهازك يتسع لأحجام مضاعفة من المراوح، ففي الغالب ستكون المراوح الأكبر أفضل من المراوح الأصغر حجماً. إن المراوح ذات الحجم 120مم أكثر هدوءاً وتُحرك هواء أكثر في كل لفة لها، مما يجعلها الأكثر كفاءة.
  4. 4
    قارن بين المراوح المختلفة. اقرأ ورقة المواصفات وراجعها للمقارنة بين المراوح المختلفة. ابحث عن مستويات الصوت المنخفضة والأعلى ثقة. عادة ما تكون المراوح غالية الثمن، مما قد يجعل شرائك لمجموعة مكونة من أربع مراوح حزمة واحدة فكرة جيد منك. وتشمل بعض الشركات المُصنعة الأكثر شعبية:
    • مبرد مائي
    • مراوح هوائية
    • قاعدة تبريد
    • مراوح إضافية مضيئة
    • مراوح ثيرمالتيك
  5. 5
    اختر المراوح العادية أو المراوح الباعثة للضوء. إذا أردت إضافة لمسة جمالية لجهازك، فيمكنك استخدام المراوح الباعثة للضوء. فمن شأنها إضاءة جهازك بالألوان المختلفة، إلا أن هذا النوع من المراوح أغلي قليلاً.
  6. 6
    تأكد من اختيارك للمراوح المزودة بوصلة الطاقة المناسبة لجهازك. إذا كنت تخطط لتوصيل المروحة لمصدر الطاقة، افتح جهازك وتفقد كابلات الطاقة الخارجة من مصدر الطاقة لتُحدد أي نوع من وصلات الطاقة ينبغي أن يُوصل بالمروحة. إن الوصلات الأكثر شيوعاً هي وصلات موليكس ذات الـ 3 سنون و4 سنون. ستجد أن بعض مصادر الطاقة مزودة بأنواع متعددة من الوصلات مما سيُمكنك من شراء أي نوع من المراوح، لكن اتبع النصائح الموجودة مسبقاً لتتأكد. إذا أردت التحكم في سرعة المروحة، عليك بتوصيل المروحة للوحة الأم (إلا إن كان جهازك مُزود بميزة خاصة تتيح لك التحكم في سرعة المروحة بدون الاحتياج إلى اللوحة الأم). إن معظم اللوحات الأم مُزودة بثلاثة أو أربعة سنون للوصلات خاصة بالمراوح.
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: