Navigation

شرح كامل لأسرار وحيل البحث في جوجل مع أفضل الطرق للبحث عن ماتريد

يقدم سجل بحث الويب سجلاً من مواقع الويب التي زرتها، وتسلسلاً زمنيًا للإجراءات التي اتخذتها ومدى القدرة على البحث في سجلك على الإنترنت. جرّبه على


لقطة شاشة لتفضيلات سِجل الويب

سِجل بحث الويب

يقدم سجل بحث الويب سجلاً من مواقع الويب التي زرتها، وتسلسلاً زمنيًا للإجراءات التي اتخذتها ومدى القدرة على البحث في سجلك على الإنترنت. جرّبه على www.google.com/history.

البدء ببساطة

بغض النظر عن ما تبحث عنه، يتمثل شعارنا في "البساطة". ابدأ بإدخال اسم أو كلمة أساسية. وإذا كنت تبحث عن مكان أو منتج في موقع معين، فأدخل الاسم مع المدينة أو الرمز البريدي.

جرِّب

لقطة شاشة لنتائج الهجاء الصحيح لـ

تجاهل التدقيق الإملائي

يعمل الوضع الافتراضي للمدقق الإملائي في Google بأكثر طرق التدقيق الإملائي شيوعًا لكلمة معينة، سواء كتبتها صحيحة إملائيًا أم لا.
جرِّب 
البحث عن "gooogle"

استخدام كلمات متوافقة مع الويب

يعمل محرك البحث من خلال مطابقة الكلمات التي تدخلها مع الصفحات على الويب. لذا، سيؤدي استخدام الكلمات الأكثر احتمالاً للظهور على الصفحات إلى جلب أفضل النتائج. على سبيل المثال، بدلاً من قول رأسي تؤلمني، قل صداع، لأن هذا هو المصطلح الذي تستخدمه المواقع الإلكترونية الطبية.

جرِّب

الأقل أفضل

ببساطة، عادةً ما ستعطيك عبارات البحث المكونة من كلمة أو اثنتين نتائج البحث الأكثر شمولية. فابدأ بعبارات بحث قصيرة ثم عدل نتائجك بإضافة مزيد من الكلمات.

جرِّب

لقطة شاشة لطلب بحث عن عبارة

البحث باستخدام عبارة معينة

ضع علامتي اقتباس حول الكلمات "[أية كلمة]" للبحث عن عبارة محددة بترتيب محدد. وتذكر أن البحث باستخدام علامتي الاقتباس قد يقصي نتائج ذات صلة  بالموضوع. فمثلاً، سيؤدي البحث عن "األكسندر بيل" إلى عدم ظهور الصفحات التي تشير إلى ألكسندر جراهام بيل.
جرِّب 
البحث عن "أكون أو لا أكون"

استخدام كلمات وصفية

كلما كانت الكلمات فريدة، زادت احتمالية الحصول على نتائج أكثر صلة بالموضوع. لذا، تعد [نغمات رنين المشاهير] أفضل من [أصوات المشاهير]. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من ذلك، ربما لا تتطابق الكلمة مع الصفحات التي تريدها إذا كانت ليست الأكثر استخدامًا لدى الأشخاص حتى وإن كانت ذات معنى صحيح.

جرِّب

لا تقلق بشأن حالة الأحرف

البحث ليس حساسًا لحالة الأحرف. فالبحث عن new york times هو نفسه البحث عن New York Times.

جرِّب

لقطة شاشة لاستعلام بحث خاص بموقع

البحث في موقع معين

اكتب :‏site قبل استعلام البحث إذا كنت تريد إجابة ضمن موقع معين أو ضمن نوع معين من المواقع (مثل .org .edu). على سبيل المثال: site:edu أوsite:nytimes.com.
جرِّب 
البحث في "op-ed site:nytimes.com"

لا تقلق بشأن الترقيم

يتجاهل البحث الترقيم. وهذا يتضمن @#%^*()=[]\ والأحرف الخاصة الأخرى.

جرِّب

البحث حسب نوع الملف

يمكنك البحث عن أنواع معينة من الملفات، مثل ملفات PDF أو PPT أو XLS، عن طريق إضافة filetype: واختصار الملف المكون من 3 أحرف.

جرِّب

تضمين أو تجاهل كلمات وحروف في بحثك

ميِّز الكلمات والحروف الشائعة مثل ال و& إذا كانت ضرورية للبحث (كما هو الحال في فيلم أو عنوان كتاب) عن طريق وضعها بين علامتي اقتباس "ال". كما يمكنك استخدام علامة السالب - لتحديد عناصر معينة لا تريدها في النتائج، مثل مكونات إحدى وصفات الطعام.

جرِّب

البحث عن أعداد في نطاق

حافظ على حدود ميزانيتك بالبحث فقط عن العناصر ضمن نطاق عددي عن طريق وضع سلسلة .. بين المبالغ.

جرِّب

لقطة شاشة للتحويل من ميل إلى كم

معرفة تحويل الأعداد

يمكنك تحويل أي قياس -- مثل الأميال إلى كيلومترات أو الأوقيات إلى لترات -- عن طريق كتابة العدد ووحدة القياس.
جرِّب 
البحث عن "تحويل الأميال إلى كيلومترات"
لقطة شاشة لطلب البحث عن

معرفة الوقت

لمعرفة الوقت في أي مكان في العالم، ابحث باستخدام الوقت مع اسم المدينة أو البلد.
جرِّب 
البحث عن التوقيت في اليابان
لقطة شاشة لتحويل الدولار الأمريكي بعملة البيزو

معرفة تحويل العملات

يمكنك الحصول على الأسعار الحالية لتبادل العملات عن طريق البحث باستخدام [عملة 1] بـ [عملة 2].
جرِّب 
البحث عن "الدولار الأمريكي بعملة البيزو"
لقطة شاشة للطقس في شيكاغو

معرفة الطقس

ابحث باستخدام طقس متبوعًا برمز بريدي في الولايات المتحدة أو اسم أية مدينة في العالم لمعرفة الطقس الحالي والنشرة الجوية. أدخل طقس وحدها للحصول على تقرير الطقس لموقعك الحالي.
جرِّب 
البحث عن "طقس شيكاغو"
لقطة شاشة لأسعار أسهم GOOG

معرفة أسعار الأسهم في الوقت الفعلي

إن كتابة رمز أي مؤشر أسهم في مربع البحث سيجعلك تعرف أسعار الأسهم في الوقت الفعلي والتي يتم تحديثها مباشرةً في نتائج البحث. انقر على الرابط في صفحة النتائج للحصول على تحليل مفصّل للسوق من Google Finance.
جرِّب 
البحث عن "GOOG"

معرفة النتائج الرياضية
والجداول الزمنية

تعرّف على نتائج وجداول فرقك الرياضية المفضلة، مثل الأهلي والترجي والهلال، من خلال كتابة نادي أو اتحاد في مربع البحث.

جرِّب

لقطة شاشة لتحديد كتاب باستخدام Goggles

البحث باستخدام Goggles

هل تريد البحث على الإنترنت باستخدام كاميرا هاتفك الجوال بدلاً من الكلمات؟ على Android، افتح تطبيق Google Goggles (على iPhone، افتح تطبيق بحث Google وحدد Goggles) والتقط صورة للعنصر الذي تريد البحث عنه وانتظر النتائج. لا داعي للكتابة.

تتبع طرودك البريدية

يمكنك تعقب الطرود المرسلة بواسطة UPS أو FedEX أو USPS من خلال كتابة رقم التتبع في مربع البحث مباشرةً. ستوضح النتائج حالة الشحنة.

جرِّب

لقطة شاشة لطلب البحث عن '100*3.14-cos(83)='

حساب أي شيء

أدخل أية معادلة رياضية في مربع البحث وسنحسب إجابتك.
جرِّب 
البحث عن "100*3.14-cos(83)="

البحث في المواقع حسب
الرمز البريدي ورمز المنطقة

هل تريد معرفة موقع رمز بريدي بعينه أو رمز منطقة بعينها؟ ما عليك إلا كتابته في مربع البحث.

جرِّب

التسوق والمقارنة

استخدم رابط "Shopping" (التسوق) في اللوحة اليمنى في صفحة النتائج لشراء المنتجات ومقارنة الأسعار عبر الويب.

جرِّب

لقطة شاشة لوقت الشروق في بالتيمور

معرفة أوقات الشروق/الغروب المحلية

لمعرفة الأوقات الدقيقة للشروق والغروب في مدن الولايات المتحدة والعالم، ابحث باستخدام وقت الشروق أو وقت الغروب متبوعًا باسم البلد.
جرِّب 
Search “الغروب بيروت”

اكتشاف أنشطة تجارية محلية

للعثور على متجر أو مطعم أو أية منشأة تجارية أخرى في حي معين، أدخل نوع وموقع المنشأة التجارية وسنعرض قائمة من الأماكن القريبة مع خريطة ومقالات نقدية ومعلومات الاتصال. وإذا لم تذكر الموقع في بحثك، فستجد مواقع قريبة منك.

جرِّب

لقطة شاشة لأوقات فيلم مترجَم

معرفة مواعيد الأفلام

ابحث عن اسم فيلم بعينه أو مجرد فيلم لمشاهدة مواقع السينما ومواعيد العرض في منطقتك.
جرِّب 
البحث في "الأفلام"

قراءة كتب النطاق العام

اقرأ النصوص الكاملة لأعمال النطاق العام، مثل موبي ديك مجانًا عن طريق تحديد "كتب" في اللوحة اليمنى لنتائج البحث.

جرِّب

التركيز على نطاق معين

لتحديد نطاق ذي رقم خاص، اكتب .. ثم مسافة، ثم الأرقام الواردة في النطاق. فمثلاً، إذا كنت تبحث عن سيارات بطاقة تزيد عن 300 حصان، فابحث في سيارات "300.. horsepower". وإليك بعض الأمثلة الأخرى على ذلك: "220.. V" أو "1..RPM" أو بطارية بقوة "8000.. mAh"

جرِّب

لقطة شاشة لطلب البحث عن

معرفة جداول رحلات الطيران

لمعرفة مواعيد الرحلات الجوية إلى أو من وجهة خاصة، اكتب رحلات جوية من أورحلات جوية إلى متبوعًا بالمدينة أو المطار المعني.  يمكنك أيضًا إضافة موقع جغرافي آخر باستخدام إلى أو من وعرض الجدول للحصول على مسار محدد. *يتم تقديم بيانات جدول رحلة الطيران بواسطة OAG وQuickTrip من خلال Innovata.
جرِّب 
البحث عن "الرحلات الجوية من شيكاغو الى دنفر"
لقطة شاشة لنتائج أماكن حفل الشواء على خريطة

بحث حسب الموقع

أضف رمزًا بريديًا إلى نهاية أي بحث مكان مثل أماكن حفل الشواء واحصل على نتائج تظهر أقرب أماكن تقديم اللحوم، إلى جانب أرقام الهاتف وخريطة وكذلك تعليقات.  وإذا لم تذكر الرمز البريدي، فقد نقترح أماكن بالقرب منك.
جرِّب 
البحث عن "مكان لحفل شواء 35201"

معرفة أخبار العالم

يمكنك البحث عن أي موضوع ثم النقر على علامة التبويب "الأخبار" في اللوحة اليمنى لمعرفة الأخبار من مصادر حول العالم.

جرِّب

عبارات مشابهة

يمكنك الحصول على نتائج تشتمل على مرادفات من خلال وضع علامة ~ بشكل فوري أمام عبارة البحث. على سبيل المثال، سيؤدي البحث عن وصفات حلوى ~ عيد الميلاد إلى عرض نتائج عن الحلوى مع السكاكر والكعكات وغيرها من أطباق الحلوى.

جرِّب

لقطة شاشة لميزة الأوامر الصوتية

البحث الصوتي

للبحث على الويب عن طريق التحدث، اضغط على زر الميكروفون في مربع بحث Google في صفحتك الرئيسية، أو اضغط لبضع ثوانِ على زر البحث في هاتفك لتنشيط شاشة "التحدث الآن". يعتمد البحث الصوتي لـ Android إجراءات صوتية على Android‏ 2.2 (Froyo) وما يليه.

دراسة البيانات العامة

يمكنك البحث بعبارات ديموغرافية مثل السكان أو معدل البطالة، متبوعة بمقاطعة أو ولاية أو بلد وستحصل على بيانات فورية عن موقعك المختار من مكتب الإحصاء الأمريكي ومكتب إحصاءات العمل مباشرة. ومن هنا، يمكنك النقر لمقارنة المعدلات في مواقع مختلفة.

جرِّب

لقطة شاشة للمخططات المالية

الحصول على معلومات مالية تفاعلية

للحصول على نتائج مالية تفاعلية، انتقل إلى google.com على iPhone أو جهاز يستند إلى Android ‏(2.1 أو ما يليه) وابحث عن رمز البورصة المفضل. سترى رسمًا بيانيًا تفاعليًا معروضًا على بطاقة ويمكنك تغيير طرق العرض إلى نطاقات تاريخ مختلف بالضغط على الأزرار أسفل الرسم البياني.

العثور على معلومات عن الأدوية

يمكنك البحث باسم دواء وصفة طبية عامة أو متعلقة بعلامة تجارية وسنعرض ملخصها ووصفها. يمكنك النقر أيضًا إلى مزيد من المعلومات عن الأعراض الجانبية والجرعة والمحاذير من معاهد الصحة الوطنية.

جرِّب

لقطة شاشة لتنبؤات البحث الفوري

البحث الفوري على الجوال

يجعل بحث Google الفوري على الجوال البحث سريعًا ليس فقط من خلال عرض التوقعات ولكن عرض نتائج البحث الفعلية أثناء الكتابة. الإصدار التجريبي متوفر لمعظم أجهزة iPhone وAndroid في الولايات المتحدة. لتجربته، انتقل إلى google.com على متصفح الهاتف واضغط على رابط "تشغيل" بحث Google الفوري أسفل مربّع البحث (وإذا كنت لا ترى رابط "تشغيل"، فجرّب الانتظار لدقيقة ثم حدث الصفحة).
لقطة شاشة لمعاينة نتائج البحث

استخدام المعاينة الفورية على الجوال

معاينة Google الفورية متاحة على الجوال لأجهزة Android‏ (2.2+) وiOS‏ (4.0+) في 38 لغة. ومثل إصدار سطح المكتب من المعاينة الفورية، يمكنك المقارنة المرئية لنتائج البحث من مقتطفات صفحة ويب مما يسهل اختيار النتيجة الصحيحة بشكل أسرع.
لقطة شاشة للبحث في الأماكن القريبة

بحث حسب الموقع

إذا كنت تريد العثور على مطعم سوشي قريب، فانتقل إلى Google.com على هاتفك الذكي واكتب "سوشي". وإذا اخترت مشاركة موقعك مع Google، فستحصل على نتائج تجارية بالقرب من موقعك الحالي. أما إذا كنت تريد البحث في مكان آخر، فحدد الموقع في طلب البحث، مثل بيتزا الإسكندرية.
لقطة شاشة للنشرة الجوية باستخدام عنصر التحكم في مربع التمرير لفترة ما

معرفة الطقس التفاعلي

لمشاهدة مقتطف لنتائج بحث طقس جديد والذي يتيح لك تعديل النتائج فعليًا، فما عليك سوى الانتقال إلى google.com في جهاز iPhone أو الجهاز الذي يعمل بنظام التشغيل Android والبحث عن الطقس.
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: