Navigation

الطريقة الصحيحة لحظر المكالمات والرسائل على الاندرويد يدويا و تلقائيا

هل تعانى من مشكلة تلقى المكالمات الهاتفية والرسائل والنصوص المزعجة .. ؟ هل تبحث عن طريقة للتخلص من الأرقام الغريبة والمكالمات الهاتفية والرسائل المزعجة من الأشخاص الغرباء .. ؟ بالتأكد تواجدك هنا الأن وقراءة هذا المقال دليل على أنك ترغب
حظر المكالمات والرسائل على الاندرويد يدويا و تلقائيا

هل تعانى من مشكلة تلقى المكالمات الهاتفية والرسائل والنصوص المزعجة .. ؟ هل تبحث عن طريقة للتخلص من الأرقام الغريبة والمكالمات الهاتفية والرسائل المزعجة من الأشخاص الغرباء .. ؟ بالتأكد تواجدك هنا الأن وقراءة هذا المقال دليل على أنك ترغب فى حجب ومنع تلقى مكالمات هاتفية أو حتى رسائل من بعض الأرقام، وهنا فى هذا المقال سوف نسلط الضوء على طريقة حظر المكالمات والرسائل على الاندرويد يدويا و تلقائيا  .

حظر الارقام المزعجه للاندرويد يدوياً بدون برامج :
فى حالة إذا كان الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى الخاص بك يعمل بنظام أندرويد مارشميلو 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، سيكون بإمكانك بكل سهولة من حجب ومنع تلقى مكالمات من الأرقام المزعجة بطريقة سهلة للغاية بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت تطبيق طرف ثالث .

أسهل طريقة للقيام بذلك هي الضغط لفترة طويلة على الرقم في سجل المكالمات الخاص بك، ثم حدد " حظر الرقم " أو " Block number " .


طريقة أخرى وهى من خلال الدخول إلى " سجل المكالمات " ومن ثم النقر على خيار وعلامة " الثلاث نقاط "  الموجودة بالأعلى ومن ثم النقر على خيار " الإعدادات " ثم بعد ذلك يظهر معك خيار " حظر المكالمات " تقوم بالنقر عليه، وفى الأخير أنقر على خيار " إضافة رقم " وتقوم بإضافة الرقم والنقر على " حظر " .


:: تطبيق Mr. Number 
يمكنك الاستعانة بواحد من التطبيقات المتوفرة على سوق جوجل بلاى والمتخصصة فى منع وحظر المكالمات المزعجة للأندرويد وهو تطبيق Mr. Number الذى يجعل من السهل منع المكالمات غير المرغوب فيها وكذلك تحديد ووقف البريد المزعج، كما ويساعد فى وقف الرسائل المزعجة والبحث عن أرقام الهواتف الغير معروفة التى تسبب لك الأزعاج كثيراً . بجانب ذلك، يتمتع هذا التطبيق بالقوة والمرونة فى التعامل حيث يساعدك ببساطة شديدة فى إنشاء وإعداد لائحة بالأرقام المراد حجبها .

بعد تحميل وتثبيت التطبيق انقر على زر القائمة في الجانب العلوي الأيمن، ثم حدد "الإعدادات"، هنا سوف تظهر معك أربع خيارات مختلفة . ما يهمنا الأن هو الخيار الأول " حجب المكالمات Call Blocking تقوم بالنقر عليه . في هذه القائمة، يمكنك اختيار حظر أرقام محددة، أو تبديل الفئات المذكورة أعلاه، وهناك في الواقع العديد من الخيارات مثل البريد المزعج، أرقام مخفية، أرقام دولية، وليس في جهات الاتصال الخاصة بي. يمكنك التحكم في كل من هذه حسب الحاجة. 


يمكنك فى هذه الخطوة النقر على خيار " “Numbers on my block list” . و لإضافة أرقام محددة. فقط اضغط على علامة الجمع في أسفل اليمين لفتح القائمة الحجب. يمكنك الاختيار من بين عدد قليل من الخيارات المختلفة: رقم أو جهة اتصال أو أرقام تبدأ بأرقام محددة أو مكالمات أو نصوص حديثة .


لمنع تلقى الرسائل المزعجة فى هذا التطبيق أنقر على خيار “Caller ID.” ثم أنقر على خيار  “Text Message Alerts” ومن الأن سيتم تحديدوضع علامة على الرسائل النصية المشكوك فيها .
كانت هى طريقة بسيطة وسهلة لحجب ومنع تلقى المكالمات المزعجة والغير مرغوب فيها من الأخرين على الأندرويد بدون برامج أو بأستخدام بعض البرامج المتخصصة فى ذلك .


هذه المقالة ستساعدك ايضا: كيفية فتح الهاتف اذا نسيت كلمة السر أو النقش ( النمط )
مشاركة

أضف تعليق:

0 comments: